إذا دفعت فدوى 10,5 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ ، فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا،  من أحد أهم التساؤلات التي يتوجب من أجل المقدرة على حلها  تحقيق الفهم والاستيعاب  الجيد لما جاء به درس الرياضياات المطروح في المقرر الدراسي،  وفهم جيدا النسبة المئوية،  وطريقة حل كافة التساؤلات  الباحثة عن النسبة  المئوية باختلاف  سردها و صياغتها في السؤال التعليمي،  و من خلال السطور  القادمة في مقالتنا  سنعرض لكم إجابة السؤال  التعليمي  الذي جاء لينص على: إذا دفعت فدوى 10,5 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ ، فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا، تابعوا معنا من أجل التعرف على صحة أو خطأ العبارة المسرودة لدينا، والتي لا يتوقف البحث عنها في مختلف المواقع التعليمية، كونوا بالقرب.

إذا دفعت فدوى 10,5 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ ، فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا؟

علم الرياضيات من العلوم التطبيقية والتعليمية  المهمة جدا والتي لا غنى عنها في حياتنا و في أمور حياتنا التطبيقية، فهو من العلوم التي تحتاج  لدرجة عالية جدا من الفهم والاستيعاب والتركيز من أجل  التمكن من حل الأسئلة  التي تطرح أمام  الطالب ،و قبل التعرف على صحة أو خطأ العبارة المطروحة عندنا والتي تنص على: إذا دفعت فدوى 10,5 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ ، فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا؟ لنتعرف على النسبة المئوية حيث تعرف بأنها: طريقة لتعبير عن عدد على شكل كسر من 100(مقامه يساوي 100) . يرمز للنسبة المئوية عادة بعلامة النسبة المئوية “%”. على سبيل المثال 45% (تقرأ خمسة وأربعون بالمائة)، حيث الرمز % يعني في المائة.

و من هنا نتوجه من أجل عرض إجابة السؤال  التعليمي  الذي جاء ليتسائل حول صواب أو خطأ العبارة المسرود بها، حيث ينص السؤال على التالي: إذا دفعت فدوى 10,5 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ ، فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا؟ 

الإجابة النموذجية للسؤال التعليمي  هي: العبارة صحيحة تماما.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)