أنشأ مشروع الري والصرف في الإحساء الملك هنا نكمل الفراغ لكي نتعرف على الملك الذي كان له دورا كبيرا واصدر أمرا ملكيا بوجوب إنشاء مشروع يساهم في دعم الري والصرف في منطقة الإحساء، ومن خلال ما يمكن التكلم عن أهميته برز الشوق الكبير بالتعرف على الملك صاحب أهم فكرة في منطقة الإحساء، والذي ساهم في توفير الكثير من الجهد على المزارعين ورعاة الأغنام فيها، فمن هو هذا الملك الذي يعتبر صاحب فكرة مشروع الري والصرف.

أنشأ مشروع الري والصرف في الإحساء الملك

يمكن التكلم هنا عن خادم الحرمين والملك المساهم بإنشاء مشروع الري والصرف فهو:

  • الذي أمر بإنشاء مشروع الري والصرف في الإحساء هو الملك.
  • الملك فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود.

أمر ببناء وانشأ مشروع الري والصرف في عام 1972 ميلادي وهو الموافق عام 1392 هجري، ويعتبر من المشاريع الضخمة التي نالت الكثير من الفخر وخففت بشكل كبير أمور كانت صعبة المنال، لان المعاناة حينها هو عدم توفر المياه بشكل كافي حينها، وجاء المشروع ليكون عونا كبير لأهالي منطقة الإحساء، ويشهد التاريخ لغاية الآن عن أهمية المشروع وأثره على الحياة الرعوية والزراعية حاليا.

مشروع الري والصرف في الإحساء

ويوجد مشروع الري والصرف حاليا في واحة النخيل في مدينة الاحساء، وعلى اهميته الكبيرة تم توثيق المشروع الكبير على عملة فئة الخمسة ريالات سعودي، حيث عندما تنظر إلى احد وج عملة الخمس ريالات تري صورة معبرة عن مشروع الري الصرف الذي بني في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود.

هذه هي أهم التفاصيل التي يمكن أن نخوض بها حول أنشأ مشروع الري والصرف في الإحساء الملك وهو كما قلنا له عائد كبير جدا ومهم على حياة المواطنين من حينها.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)