أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟ دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة. دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة. دوران القمر حول الأرض دورة كاملة. تستغرق جميعها الوقت نفسه، منذ قديم الأزمان وكوكب الأرض يشغل علماء الفلك وتجري عليه الكثير من البحوث العلمية، والتي توصلت إلى حركات دوران الأرض، حيث تمر الأرض بحركتين رئيستين هما دوران الأرض حول نفسها، ودوران الأرض حول الشمس، وسنقوم بتسليط الضوء عليهما في المقال، كذلك سنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح.

دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة

يمكن أن تدور الأرض حول نفسها بميلان مقدارهُ 23.5درجة، ولهذا الميلان أهمية كبيرة فهو الذي يوضح لنا التباين بين زوايا كل من محور الأرض ومدارها حول الشمس، وعندما تدور الأرض حول نفسها ينتج عن ذلك الظاهرة المعروفة بتعاقب الليل والنهار، والذي من خلاله نرى الشمس تشرق من جهة الشرق وتغرب من الغرب، ولكن مع الأبحاث العلمية تبين أظن هذا الأمر ظاهري فقط، وان العكس منه صحيح فالأرض تدور من الغرب إلى جهة الشرق، ولكي تتمكن الأرض من دورانها حول نفسها تحتاج لإتمام هذه العملية إلى 23 ساعة و56 دقيقة بناءاً على الوقت والساعة المعروفة لدينا.

دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة

تدور الأرض حول الشمس من جهة الغرب إلى الشرق ، وتحتاج إلى دورة كاملة تبلغ 356.24 يوماً،  وكلما اقتربت الأرض من الشمس زادت سرعتها، والعكس صحيح،  وتبلغ سرعتها تقريباً 108,000 كم/ساعة، بحيثُ تَقطع الأرض 940 مليون كيلومترٍ كلَّ عام.

دوران القمر حول الأرض دورة كاملة.

يدور القمر  في المحور القمري حول الأرض من الغرب إلى اتجاه الشرق ، بعكس عقارب لساعة، وتنتهي دورة دورات القمر حول الارض كل 27.322 يوماً تقريبا، ويطلق على هذه الدورة بالشهر القمري.

أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟ دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة. دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة. دوران القمر حول الأرض دورة كاملة. تستغرق جميعها الوقت نفسه.

اختر الإجابة الصحيحة، أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟

  • أ‌- دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة.
  • ب‌- دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة.
  • ت‌- دوران القمر حول الأرض دورة كاملة.
  • ث‌- تستغرق جميعها الوقت نفسه.

الإجابة الصحيحة هي: دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة.

دمتم في حفظ الله ورعايته.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)