اين يتجمع الضوء في العين، الله سبحانه خلق الإنسان بأحسن صورة و أحسن تقويم حيث تعتبر العين من الأجهزة المهمة في جسم الإنسان، فهي المسؤولة عن حاسة الرؤيا والبصر، فالعين هي الوسيلة المستخدمة من أجل أن يُميّز الإنسان الليل من النهار، ويرى الأجسام والأشياء التي حوله ولو حاول أياً منّا أن يغمض عينيه أو يربط على عينيه قطعة قماشٍ ويتجول في البيت لمدة ساعةٍ واحدةٍ أو يخرج إلى شارعٍ قريبٍ كيف ستبدو له الحياة؟ فهي من النعم التي يجب على المرء شكر الله عليها، حيث تعمل العين على مبدأ كمية الخيوط الضوئية الداخلة لها، حيث تساهم في تكون الصورة، ومن ثم العمل على إرسالها للدماغ وتوضيحها، ومن خلال المقالة سنعرض لكم اين يتجمع الضوء في العين؟

أقسام العين

العين في الجسم هي عبارةٌ عن عضوٍ يتكون من عدة أجزاء، لكل جزء وظيفةٌ محددةٌ يقوم بها لتستكمل عملية الإبصار بالشكل الصحيح، ومن خلال ما يلي سنظهر لكم أجزاء العين، وهي :

  • القرنية: القرنية هي الجزء الأمامي الشفاف للعين يعمل كعدسةٍ أولى يمر الضوء من خلالها.
  • بؤبؤ العين: هو الفتحة غامقة اللون، حيث يتحكّم في كمية الضوء التي تدخل العين.
  • العدسة: هي المسؤولة عن تجميع الضوء على الشبكية.
  • الشبكية: يقع في الجزء الخلفي من العين والذي ترتسم الصورة عليه ، حيث تعتبر غشاءٍ مبطّنٍ للعين .
  • المقلة: تعمل على تنقية الصورة وتوضيحها، وهي عبارة عن نقطةٍ في الشبكية.
  • العصب البصري: هو مجموعة أعصابٍ تنقل الصورة من الشبكية على شكل نبضاتٍ ويقوم المخ بترجمة هذه النبضات إلى صورةٍ.

اين يتجمع الضوء في العين

ومن هنا بعد أن عرضنا لكم أقسام العين في السطور السابقة، نتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي الذي جاء لينص على :اين يتجمع الضوء في العين؟

الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي هي: يتجمع الضوء في الشبكية حيث توجد بقعة تكثر فيها الخلايا المخروطية، يطلق عليها اسم بقعة الشبكية، حيث تكون الرؤية واضحة و أدق في البقعة الشبكية،حيث تتجمع فيها الاشعة الضوئية المنكسرة في عدسة العين.