اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟ إن بوادر الوحي على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- تمثلت في البداية بالرؤيا الصادقة، فقد كان كل ما يراه النبي في المنام من رؤيا تتحقق في اليقظة مثل نور الصباح، وعندما شب النبي -عليه السلام- وبلغ من العمر أربعين سنة نزل عليه الوحي جبريل -عليه السلام- بالقرآن الكريم فكان أول ما نزل به الوحي قوله تعالى: “اقرأ باسم ربك الذي خلق” وهي الآيات الأولى من سورة العلق، وقد كان النبي يختلي بنفسه ليتعبد ويتوجه إلى الله في غار حراء، فكان النبي يتعبد في غراء حراء، وفي هذا الإطار يطرح كتاب لغتي من المقرر للصف الثاني المتوسط سؤال على صيغة اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟

اذكر اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟

قامت دعائم الإسلام في مكة المكرمة، حيث نزل الوحي -عليه السلام- على نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- وبذلك بدأ الإسلام، وأرسيت دعائمه هناك.

إن أول ما نزل الوحي جبريل على النبي محمد عندما كان يتعبد في غار حراء بمكة المكرمة، وحينها أمر جبريل النبي بالقراءة لكنه لم يستطع فعل ذلك لأنه كان أمي لا يعرف الكتابة أو القراءة، وعندما كررها جبريل ثلاثاً بدأ النبي -عليه السلام- بالقراءة، وبذلك بدأ الإسلام ينتشر في مكة وقد كان سراً في بداية الدعوة، ثم جهر به النبي بعد مرور ثلاث سنوات على بقاءه سرّاً، وبهذا نكون قد أرفقنا لكم الحل الصحيح لسؤال اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟ وذلك من الأسئلة المطروحة على التحليل الأدبي لنص يا بلدي الحرام من كلمات الشاعر صالح الزهراني حيث خاطب الشاعر في نصه البلد الحرام مكة المكرمة تعظيماً لها.