خلال حدوث الخسوف الكلي للقمر ماذا يمكن لشخص ان يشاهد، تحدث ظاهرة الخسوف وهي ظاهرة خاصة بالقمر، حيث تحدث عندما تأتي الكرة الأرض بين الشمس والقمر على خط واحد، وفي سياق دراسة الظواهر الكونية والنظام الشمسي يأتي سؤال خلال حدوث الخسوف الكلي للقمر ماذا يمكن لشخص ان يشاهد، ضمن أسئلة مبحث العلوم من كتاب الطالب المقرر  للصف السادس الابتدائي عن الفصل الدراسي الثاني وتحديداً ضمن أسئلة الوحدة الرابعة من المنهاج.

خلال حدوث الخسوف الكلي للقمر ماذا يمكن لشخص ان يشاهد

 يمكن للشخص الذي يوجد على جانب القمر المواجه للأرض أن يرى كسوف الشمس و أرضا معتمة أما إذا تواجد شخص على الجانب الآخر من القمر فإنه قد يرى نجوم أو كواكب و لكن لا يرى الشمس أو الأرض.
عند حدوث خسوف القمر بشكل كلي فإن الشخص الموجوج على جانب القمر الذي يقابل الأرض يستطيع رؤية كسوف الشمس وأرض مظلمة، لكن في حال كان الشخص على الجانب الآخر من القمر يمكنه رؤية النجوم والكواكب لكن لا يتمكن من رؤية الشمس وكوكب الأرض.

في هذا المقال نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة المتعلقة بسؤال: خلال حدوث الخسوف الكلي للقمر ماذا يمكن لشخص ان يشاهد، من أسئلة الوحدة الرابعة من كتاب العلوم وذلك من المنهاج المقرر للصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية.