معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة موجودة في،من أحد أهم الأسئلة التعليمية التي كثر التساؤل حولها من قبل الطلاب،والتي لا غنى عن طرحها في منهاج العلوم والجولوجيا، حيث يتكون النظام البيئي من الكائنات لحية المختلفة والمتعددة ومنها الحيوانات والنباتا والحشرات وغيرها، إضافة إلى مكملات النظام التي لا غنى عنها وهي التغيرات الجوية المحددة لحالة الطقس وغيرها، عند موت النباتا وموت الحيوانات يحدث لها تحلل، وأين تذهب بعد التحلل و إلى أين تتجه، ونظرا لكثرة التساؤل حول الاستفسار التعليمي الذي ينص على:معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة موجودة في، توجهنا لكتابة مقالة نعرض لكم من خلالها إجابة التساؤل المطروح لدينا.

معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة موجودة في

ومن هنا وقبل التعمق  بصورة أكبر في الحديث لنتعرف على إجابة السؤال ومن ثم نتعمق في ذلك، السؤال التعليمي ينص على:معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة موجودة في؟

الإجابة الصحيحة هي: الصخور الرسوبية.

حيث تشكل الصخور معظم تضاريس الأرض، وهي عبارة عن هياكل طبيعية صلبة تتكون من العديد من المعادن المختلفة، وقد تعددت أنواع الصخور المكونة في الطبيعة وهي كالتالي:

  • الصخور المتحولة : هي تلك الصخور التي قد تكون صخور رسوبيّة أو ناريّة تعرّضت للضغط والحرارة والعمليات الكيميائيّة التي بدورها غيرت المكونات العضوية والداخلية، وتركيبة الصخور، منتجة نوع آخر من الصخور ، سميت بالصخور المتحولة.
  • الصخور النارية:هي تلك الصخور المتشكلة بفعل الحمم البركانية،والناتجة عن تبريد الماجما، وهي الناتجة نتيجة تصلب وتجمد المواد المنصهرة.
  • الصخور الرسوبية: هي عبارة عن حبيبات منفصلة من صخور سابقة ،وهي تلك الصخور التي تنشأ فوق سطح الغلاف الصخري نتيجة عوامل التعرية، وبعض من الكائنات العضوية، حيث تنتتج بواسطة ترسبات المواد الكلاستية، أو الرواسب الكيميائية ، والرمال التي تنتقل عبر الرياح والمياه وتترسب فوق الطبقات.

ومن هنا نكون قد توصلنا لنهاية مقالتنا بعد أن عرضنا لكم من خلال ما سبق من السطور إجابة السؤال التعليمي المطروح لدينا والذي ينص على:معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة موجودة في، و الإجابة الصحيحة هي الصخور الرسوبية.