جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز دور المرأة - المُحيط

جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز دور المرأة

محتويات

    اهتمت المملكة العربية السعودية بالمرأة ، ووجهت اهتماماتها للمرأة بشكل كبير في الاوقات الاخيرة، حيث وضعتها في مكانة مرموقة ومرتفعة وايضا جعلت لها بصمات في جميع انحاء المجالات في الحياة ، حيث ظهر ذالك من خلال رؤية المملة 2030،الذي وضح مدى تقديرات المرأة في المجتمع السعودي، ويهتم العديد في المملكة السعودية بتعزيز دور المرأة في المجتمع

    جهود المملكة العربية السعودية لرفع دور المرأة

    الزيادة في نسبة المشاركة للمرأة في اسواق العمل:

    حيث ركزت رؤية 2030على اعطاء المرأة الامكانية العالية بالمشاركات في جميع الانماط العمالية المختلفة، وايضاً جعل المرأة قادرة للحصول على جميع حقوقها من الرجل، وايضاً تزداد نسبة المرأة في الاسواق الى اثنان وعشرون بالمئة ، وايضا تسعى المؤسسات في الدولة الى ان تجعل ذالك بالنسب التي تصل الى 30بالمئة.

    منح السعوديات منصات قيادية عالية

    حيث تسعى رؤية2030الى محو البطالة ، وايضا ان يتعين الشاب والشابة في جميع مختلف المهن ، وايضا ان يجتازون المهارات التي تلزم لتهيئة الوصول للمراكز المهمة في العمل بالوظيفة الجيدة، وايضا تؤكد 2030على اعطاء المرأة خلال السنة المقبلة الادوار القيادية في داخل المجتمع .

    وبالاخص وجود نسب عالية من الشابات في المملكة العربية السعودية خريجات ، حيث تصل الى 50بالمئة ،ويجب استثمار الجهود منهن ، وتوجيههم في المسارات الصحيحة في المملكة العربية السعودية، ويزيد ذالك تقدم للملكة.

    التحرر من قيود اولياء الامور بنسبة قليلة

    تتضمن رؤية2030اعطاء المرأة تنفيذ القرارات المهمة ، وذالك عدم التقيد بولي الامر ،حيث ان العديد من اولياء الامور متشددين ، وذالك عن طريق تحفيز الحكومات النسائية بالالتحاق للوظائف المختلفة .

    حيث سيكون دور مهم للمرأة في ذالك، ورغم الضغوطات الاجتماعية التي من المتمكن الانتساب في ذالك الامر ، الا انه سيقوم بالاصلاحات المتعددة وسيثبت مكانة المرأة في المملكة العربية السعودية والمجتمع .

    إجراءات ترخيص تامراكز الرياضية النسائية

    وضحت رؤية 2030على الاصلاحات العديدة للقضايا المختلفة للمرأة ، حيث وضحت ابرزها منع ممارسة الرياضة النسائية ، وايضا منع الدروس للرياضة النسائية وممارستها ، وذالك في اغلب المدارس السعودية، لذالك وضحة الرؤية الى وضع مجموعة اجراءات تختص بالمراكز الرياضية المختصة بالنساء وذالك من خلال الميزانية التي تصل الى عشرة ملايين ريال.

    التصديات لعنف الاسرى

    تعمل المملكة على التنفيذ للخطط الاصلاحية في رؤية 2030حيث تهدف الى التوقف من تواجد العنف للاسرى، حيث وضعت حوالي تسعة ملايين ريال من اجل مساعدة ضحايا العنف الاسري، وايضا تسعى اللى توعية الاشخاص بالقضايا التي تهتم بالعنف الاسري ،وايضا ما يتقدم من خطورة وضعف للامر بميزانية نقدر بتسعة عشر مليون ريال.

    العمل في مجال الصيانة نحو آفاق جديدة

    حيث تخرجت ا33خريجة من المعهد التدريبي التقني للبنات في المملكة العربية السعودية، وذالك الخريجات تعد هي الدفعة الاولى لصيانة الكهرباء والسباكة ايضاً ، والقيام بالتقارير المختصة بالاعطال والمتعارف عليه نحو افاق جديدة .

    حيث يقوم ذالك البرنامج بتدريب النساء وايضا اعطائهم الكثير من الخبرات والمهارات التي تمكنهن من التعامل بالاعطال الكهربائية وايضاً اصلاح المشاكل المختصة بها، وذالك بطرق آمنة تضمن السلامة لهن.

    انخفاض نسب البطالة للنساء للسعوديات

    وضحت مراكز الاحصاء بتدني نسب البطالة للنساء السعوديات ، حيث توصلت النسب الى 33بالمئة ، وحيث تعتبر ذالك النسبة اقل من نسب البطالات في العالم ككل، حيث يتقوقع التقديم بذالمك الامر وبالاخص الاطار الذي يحقق الاهداف لرؤية2030.

    وايضا يتواجد احصائيات اخرى تؤكد ان النساء تتمحور حول خمسين بالمئة من نسبة القوى العاملة بالمملكة العربية السعودية ، وايضا من الجدير بالذكر ان النسب ستزداد بالسنوات القادمة وسيحدث طفرة مسبوقة في اسواق العمل السعودي.

    وبذالك نكون قد قدمنا لكم جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز دور المرأة، وما لها من تأثيرات على المجتمع السعودة واهمية ، حيث تعتبر ركيزة مهمة في المجتمع يجب الحفاظ على حقوقها والاهتمام بذالك الحقوق وتنفيذها ، نسعد بكم زوارنا الكرام في موقع المحيط حيث كل جديد، كونوا بالقرب منا دائما لنضعكم في قلب الحدث، دمتم بكل خير.

    مواضيع ذات صلة لـ جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز دور المرأة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً