كيف تساعد بعض النباتات الداخلية على تحسين هواء الغرفة ؟ من أحد اهم أسئلة منهاج العلوم التي لا يمكن بدون طرحها وتوضيحها لطلاب الصف الثاني المتوسط، النباتات بشكل عام تلعب دور مهم جدا في الحياة، فالخلاي النباتية أحد الخلايا حقيقة النواة ، والتي تحتوي على العديد من العضيات المهمة التي تساعدها في القيام بوظائفها الحيوية المختلفة، يستخدم الكثير من الناس الذين لديهم حب للنباتات النباتات في الزينة حيث يزينون منازلهم وحدائق منازلهم بالنباتات كونها تضفي جمال خلاب للناظر، وتريح القلب كونه تشعر بأنه في أماكن طبيعية، وتزايدت التساؤلات حول النباتات الداخلية و دورها في تحسين هواء الغرفة، وقد جاء السؤال :كيف تساعد بعض النباتات الداخلية على تحسين هواء الغرفة ؟

كيف تساعد بعض النباتات الداخلية على تحسين هواء الغرفة ؟

قبل التعرف على إجابة التساؤل التعليمي الذي ينص على : كيف تساعد بعض النباتات الداخلية على تحسين هواء الغرفة ؟ لنتعرف على النباتات بصورة مختصرة، حيث تعرف النباتات بأنها من الكائنات الحية المتواجدة على سطح الأرض بنسبة كبيرة جدا، وهي من الكائنات المنظمة للبيئة، وهي من الكائنات ذاتية التغدية التي تصنع غذائها عن طريق عملية البناء الضوئي بداخلها كونها تحتوي على احد أهم العضيات والتي تساعدها في ذلك وهي البلاستيدات الخضراء، وتعتبر النباتات من الكائنات متعددة الخلايا، وتشمل نباتات الأرض كلا من: الطحالب، والسراخس، والصنوبريات، والنباتات المزهرة، والأشجار، والأزهار، والأعشاب، والشجيرات، والحشائش، وغيرها الكثير، وتتميز النباتات باللون الأخضر، وذلك بسبب وجود صبغة الكلورفيل.

ومن هنا نتوصل من أجل الإجابة على التساؤل المطروح لدينا والذي ينص على:كيف تساعد بعض النباتات الداخلية على تحسين هواء الغرفة ؟

الإجابة الصحيحة: تساعد بعض النباتات الداخلية على تحسين هواء الغرفة من خلال عملية البناء الضوئي:

  • تساهم بشكل كبير في العمل على إزالة السموم.
  • النباتات الداخلية يمكنها تنظيف الهواء من المركبات العضوية المتطايرة المسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد والبنزين.
  • النباتات المنزلية هي منقيات الهواء الطبيعية الفعالة،كلما كان النبات أكبر وأوراق الشجر أكبر، كلما كان ذلك أفضل لتنقية الهواء.