اذكر قصه احد الذين أنكروا الربوبيه، أرسل الله سبحانه وتعالى الرسل والأنبياء لهداية الناس ودعوتهم لترك الشرك بالله وترك عبادة الأصنام، وعبادة الله وحده لا شريك له، فمنهم من اهتدى واتبع طريق الحق والهدى، رضي الله عنهم وأنزل عليهم رحمة في الدنيا، ولهم الجنة في الدار الآخرة، ومنهم من ابى واستكبر وظل في ضلاله وكفره، واتخذ من دون الله شريكاً، هؤلاء أنزل الله عليهم لعنته، وانزل عليهم عذابه في الدنيا، وتوعد لهم العذاب في الآخرة، بما عملوا وكسبت أيديهم، فكثير من القصص وردت في كتب السيرة والتفسير، عن أقوام أنكرت وجود الله، وفيما يلي سوف نجيب عن سؤال اذكر قصه احد الذين أنكروا الربوبيه.  

اذكر قصه احد الذين أنكروا الربوبيه

فيما يلي سوف نقدم الإجابة الصحيحة عن أحد التمارين الواردة، في كتاب التوحيد للصف الثاني الثانوي، للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، حيث ورد السؤال التالي

السؤال/

اذكر قصة احد الذين انكروا الربوبية الواردة في القران وماذا حصل له؟

الإجابة/

قصة فرعون، الذي أنكر وجود الله استكباراً وظناً منه أنه يعيق الله في ربوبيته، من خلال إنكار وجود الله سبحانه وتعالى، فقد أهلكه الله عز وجل ومن معه من المشركين، إذ أغرقهم في البحر، عندما تبعوا موسى وجنوده، حيث شق الله البحر لموسى ومن معه من الموحدين بالله، وأغرق فرعون وجنوده.

قصة فرعون في القرآن

من أهم وأبرز القصص في القرآن، التي تتحدث عن الشرك بالله وعن قصة الطاغية فرعون، الذي أنكر وجود الله، وهنا بعض الآيات القرآنية التي تحدثت عن قصة فرعون:

  • فرعون يدعي الألوهية فقد قص الله عنه في القرآن قوله هذا، قال تعالى في سورة النازعات الآية 24: “فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى”.
  • وفي ىية أخرى أيضاً يؤكد أوهيته، عناداً واستكباراً، وقال عز وجل في سورة القصص آية 38: “مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي”.
  • أنكر فرعون وجود الله مكابرة، كما قال تعالى في سورة النمل آية 14: “وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا”.
  • في حوار مع سيدنا موسى يوقن في نفسه بأن هناك إلهاً غيره، لكن أخذته العزة بالإثم والجحود والضلال، وقال تعالى في سورة الإسراء آية 102: “لَقَدْ عَلِمْتَ مَا أَنْزَلَ هَؤُلَاءِ إِلَّا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ”.

لقد قدمنا إجابة عن السؤال الوارد في كتاب التوحيد لطلاب الصف الثاني الثانوي في المملكة العربية السعودية، وهو السؤال الذي عرضه الطلاب على مواقع التواصل الإجتماعي كالتالي، اذكر قصة احد الذين انكروا الربوبية الواردة في القران وماذا حصل له؟ قصة فرعون، وقد عاقبه الله عز وجل بالغرق في البحر هو وجنوده.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)