على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة الهرم الغذائي وهو الدليل الغذائي الذي صمم لتوضيح الحصص الغذائية للأطعمة المختلفة التي يحتاجها التي يحتاجها الإنسان بشكل يومي، فكلنا يعلم أن الإنسان يحصل على احتياجاته اللازمة لبقائه على الحياة من الغذاء، ويجب أن يكون الغذاء متنوعاً ويشمل كافة العناصر الغذائية كالبروتين، والكربوهيدرات، والدهون، ويجب على الإنسان أن يقوم بتنظيم تناوله لهذه العناصر، بحيث يحصل في اليوم على الحصة اللازمة التي تمده بمستويات معينة من الطاقة.

قمة الهرم الغذائي

يوضح الهرم الغذائي أنواع مختلفة من الحصص الغذائية التي يجب على الإنسان تناولها في اليوم الواحد، وتنقسم هذه الأطعمة في مجموعات بطريقة تقوم بتوضيح الكميات اللازمة في كل مجموعة، والهرم الغذائي تم تصميمه على شكل هرم له قاعدة عريضة، يصغر حجم الهرم الغذائي كلما اتجهنا إلى أعلى، والذي قام بتصميمه هي وزارة الزراعة الأمريكية في عام 1900م، ولا يشمل الهرم الغذائي على نسب محددة للكميات اللازمة للجسم بل أعطى فكرة عامة عنها، كون أن احتياجات الأفراد مختلفة، حيث أن احتياجات الشباب المراهق تختلف عن الطفل، كذلك عن كبير السن، كذلك بالنسبة للنساء واللواتي يحتاجن إلى كميات كبيرة من الحديد وكميات أخرى من العناصر الغذائية.

على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة الهرم الغذائي

فسر: على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة الهرم الغذائي؟

الإجابة الصحيحة هي:

وذلك للتقليل من استهلاك كميات كبيرة منها في اليوم الواحد أو ليتم تناولها بكميات قليلة نظراً لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية ليس لها أي فائدة.

مجموعات الهرم الغذائي

يضم الهرم الغذائي عدة مجموعات مرتبة من القاعدة لرأس الهرم والتي تحتاج إلى حصص مخصصة من الأطعمة، وهي كما يلي:

  • مجموعة الحبوب: تعبر عن قاعدة الهرم، وينصح تناول من 6 إلى 11 حصة في اليوم، وهي تحتوي على الحبوب ومنتجاتها كالأرز، والخبز، المعكرونة، تمد الحبوب الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة.
  • مجموعة الخضروات: تعتبر الخضروات مصدر الألياف وهي تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة، وينصح بتناول من 3 إلى 5 حصص في اليوم من الخضروات، كالبقوليات، والخضروات النشوية، الخضروات الورقية، الخضروات البرتقالية، وأنواع أخرى.
  • مجموعة الفواكه: تمد الفواكه الجسم بالفيتامينات، وهي لا تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، وينصح بتناول من 2 إلى 4 حصص من الفواكه في اليوم.
  • مجموعة الحليب ومشتقاته: تعتبر مجموعة الحليب مصدراً هاماً للعناصر الغذائيةالتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة كالبروتينات والكالسيوم، وينصح بتناول من 2 إلى 3 حصص في اليوم من الحليب والاجبان.
  • مجموعة اللحوم: تضم مجموعة اللحوم المنتجات الحيوانية كاللحوم والبيض والسمك، وتعد مصدراً مهماً للبروتينات والحديد والكالسيوم ، وينصح بتناول من 2 إلى 3 حصص يومياً من اللحوم، مع التقليل من اللحوم التي تحتوي الدهون قدر المستطاع.
  • الدهون: لقد تم تخصيص اصغر جزء في الهرم وهو رأسه لمجموعة الدهون، وذلك لأن الدهون تمد الجسم بالسعرات الحرارية التي ليس لها أي فائدة

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)