درس العناية بالكتاب للصف الرابع مع بداية الفصل الدراسي الجديد، يبحث الكثير من الطلبة عن التحاضير للدروس المختلفة، ويعتبر درس العناية من الدروس الخاصة بالصف الرابع الاساسي في منهاج المملكة العربية السعودية، خاصة في كتاب الحياة الأسرية، وهذا الكتاب يحاول من خلاله مصممو المناهج على تعريف الطلبة بالقيم والأخلاق التي لابد للطالب أن يعيها ويتعامل بها في حياته اليومية، وسوف نتعرف معكم على تحضير ل درس العناية بالكتاب للصف الرابع.

درس العناية بالكتاب للصف الرابع

يشتمل الدرس على العديد من القيم التي لابد للطالب أن يعيها في حياته المنزلية والأسرية ومنها:

  • كيفية تعامله مع والديه وإخوته، وذلك بأن يطيعوا والديهم ولا يرفعوا صوتهم على صوت والديهم ودائما ما يلقون التحية عليهم سواء مساء أم صباحا، والانتباه إليهما أثناء حديثهما وعدم مقاطعتهما، بينما مع الأخوة فيجب احترامهم ومحبتهم وحب الخير لهم، ومساعدتهم وعدم زجر الأخ الصغير منهم.
  • كيفية التعامل بصورة حسنة مع الأقارب: ومنها حب الخير للأقارب ومحبتهم وتقديرهم واحترامهم، وزيارتهم بشكل دائم ومد يد العون لهم في حاجتهم إليها،
  • توضيح الآداب التي يجب ان يتخلق بها الطلبة في معاملتهم مع الخدم، وذلك باحترامهم وتقديرهم، وإظهار العون لهم، وعدم الاستهزاء بهم.

لذلك يجب ان يحرص الطالب على المعاملة الحسنة لجميع من حوله من أشخاص واحترامهم وتقديرهم، ومساعدتهم في حالة احتاجوا أي شيء.