حساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣، مع إعلان وزارة التعليم السعودية عن بدء تسجيل طلبة الصف الأول عبر نظام نور التعليمي، وبعد إعلانهم عن الشروط الخاصة بالأطفال الذين سيقبلون في الصف الأول بأن يكون عمرهم 6 سنوات أو أقل من ذلك بثلاث أشهر، تكرر البحث من قبل أولياء الأمور عن كيفية حساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣، وذلك للتأكد من مناسبة سنه للتسجيل في المدرسة، وسوف نزودكم بالطريقة التي يمكنكم من خلالها حساب عمر الطفل.

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣

يجب ان يكون عمر الطفل لتسجيله في الصف الأول 6 سنوات، وسوف نريكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها حساب عمر الطفل وهي كالتالي:

  • نقوم بطرح تاريخ اليوم الذي ولد فيه الطفل من اليوم الحالي، مع ضرورة الترتيب في عملية الطرح من اليوم ثم الشهر يليه السنة.
  • نقوم بحساب الايام في البداية ونطرح يوم الميلاد من اليوم الحالي، وفي حالة كان يوم الولادة أكبر من اليوم الحالي نستلف من الشهر، ونخصم يوم من الشهر.
  • نقوم بعملية حساب للشهر بنفس الطريقة السابقة، وعلى نفس المنوال إذا كان شهر الميلاد أكبر من الشهر الحالي نستلف من السنة التي تحتوي على 12 شهر، مع ضرورة خصمها من السنين.
  • قم بحساب عدد السنوات بطرح سنة الميلاد من السنة الحالية.
  • وبالتالي سوف تحصل في النهاية على العمر بالتمام من اليوم والسنة والشهر.

فالأطفال الذين أتموا ال6 سنوات، لابد ان يقوم ولي أمره بتسجيله في الصف الأول في المدرسة، لأن عمره وقدراته العقلية تكون مناسبة لدخوله المدرسة.

عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1443

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عمر الطفل ليستطيع دخول المدرسة والتسجيل في الصف الأول، وعمر القبول المسموح به في المدارس للصف الأول هو:

  • يقبل الأطفال الذين أتموا ستة اعوام من وقت بدء الدراسة في الصف الأول، كذلك يقبل الأطفال الذين يقل عمرهم عن الستة أعوام بتسعين يوم.
  • الطلاب الذين دخلوا الروضة مسبقا، يتم قبولهم في الصف الأول إذا أتموا عمر الخامسة والنصف، مع ضرورة إثبات دخولهم في رياض الأطفال والدراسة فيها لفصلين دراسيين.

فكون الطفل قد اتم السادسة مهم جدا للتأكيد على جهوزية الطفل العقلية لدخول المدرسة، وبالتالي يكون الطفل قد نما بصورة تمكنه من التأقلم مع زملاؤه في الصف، وأيضا قادرا على تحمل الضغوط الدراسية والمواد المختلفة، وأيضا ينتفع من العلم الذي يدرسه ويندمج بشكل أفضل مع أقرانه، ولذلك لابد للأهل أن يتأكدوا من جهوزية طفلهم للدخول للصف الأول في المدرسة وثقته بنفسه، وقدرته على الابتعاد عنه، وقدرته أيضا على اتمام المهام التي ستوكل إليه في الفصل.

نرجو ان نكون قد وضحنا لكم الطريقة لحساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣ بشكل واضح ومفهوم لكم.