ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ الماء يعرف على انه أساس الحياة، فلا يمكن لأي كائن على وجه الأرض أن يحيي بدون الماء، فقد شكل 71٪ من سطح الأرضية ونسبة الماء في جسم الإنسان يقارب من 70٪ ، الماء له دورا مركزيا بل انه أساسي وحيوياً بنشوء الحضارات وهذا الأمر رأيناه من خلال تركز الحضارات بالقرب من منابع المياه والأنهار.

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة

ويتكون الماء على حسب الخاصية العلمية من اتحاد كل من ذرة أكسجين مع ذرتين من الهيدروجين، ومن هنا يمكن أن نتعرف على إجابة مهمة من أسئلة المواد العلمية وهو سؤال ” ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟” من خلال الإجابة النموذجية والهامة والمنتظرة من قبل الطلاب بالمملكة العربية السعودية.

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

معروف أن هناك تنوع كبير لمصادر المياه على سطح الأرض، فهناك البحار والمحيطات والآبار الجوفية والعيون ومن بخار المار والرطوبة وغيرها، وخاصة عندما نتكلم عن السؤال هنا وماذا يمكن أن يحدث عندما بلورات الثلج كبيرة وهو إجابتنا هنا.

  • عندما لا يستطيع الهواء حمل قطرات المياه أو البلورات المثلجة بالهواء هنا يسبب سقوط الأمطار.

حالات الماء على سطح الأرض

كما هو معروف أن مصادر المياه متنوعة لذلك أصبح هناك حالات متنوعة للمياه وهو من أهم المصادر المعروفة، وهنا نتعرف على حالات الماء على سطح الأرض بالتالي:

  • الحالة السائلة، ويكون الماء خلالها على هيئة عديم اللون وعديم المذاق.
  • الحالة الصلبة أو ما يسمي الثلج: ويكون فيها الماء متجمدا.
  • الحالة الغازية:  ويكون خلالها الماء علي شكل بخار ماء.

هنا بالنهاية يمكن توضيح أمر سؤال ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ وهو أن الهواء لا يتحمل أن يحمل الماء المتجمد أو القطرات الكبيرة من المياه من خلال عملية تجمدها وبرودتها في الجو مع عملية هبوب الرياح، فيكون هناك تساقط الأمطار، لذلك نري أن هناك تساقط أمطار أحيانا في المناطق البعيدة عن المسطحات المالية وهذا بسبب الرياح وعدم استطاعت الرياح القيام بحملها لأنها أصبحت أثقل من طاقته لان يحملها إلى أماكن ابعد، ولكن كلما كانت الرياح شديدة يمكن ان تسير الغيوم بشكل اسرع لمكان بعيد عن المسطحات المائية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)