حديث من قال دبر كل صلاة الله اكبر كبيرا عدد الشفع الوتر إلى آخر الحديث، نال من الأجر الكثير بعد كل صلاة أو عند نومه وهو من الأثر الوارد عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، وليس عن النبي صلى الله عليه وسلم،  وقد ورد حديث من قال دبر كل صلاة الله اكبر كبيرا برواية ابن أبي شيبة في مصنفه عن ابن عمر رضي الله عنه أنه قال الحديث وأوصى به دبر كل صلاةٍ مكتوبة وعند إتيان المرء مضجعه.

نص حديث من قال دبر كل صلاة

ورد نص عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أنه قال: “من قال دبر كل صلاة، وإذا أخذ مضجعه: الله أكبر كبيرًا عدد الشفع والوتر، وكلمات الله التامات الطيبات المباركات. ثلاثًا، ولا إله إلا الله مثل ذلك، كن له في قبره نورًا، وعلى الجسر نورًا، وعلى الصراط نورًا حتى يدخلنه الجنة أو يدخل الجنة”

دعاء دبر كل صلاة

دعاء دبر كل صلاة مكتوبة أو عند النوم كما ورد عن عبد الله بن عمر الفيديو التالي:

صحة حديث من قال دبر كل صلاة

ورد عن ابن أبي شيبة في مصنفه عن ابن عمر رضي الله عنه وهو موقوف في السند مرفوع في الحكم، وصحيح الإسناد وللمسلم الأجر الكبير في قوله دبر كل صلاة مكتوبة أو عند النوم يكبر ويوحد الله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات فهو ذكر عظيم وله من الأجر الكبير.

حديث من قال دبر كل صلاة الله اكبر كبيرا عدد الشفع والوتر إلى آخره صحيح حسن إسناده، وورد في مصنف ابن أبي شيبة عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، وهو موقوف بسنده مرفوع في حكمه.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)