درس عمر رضي الله عنه والاسرة الفقيرة،كون أن التعلم السائد في المملكة العربية السعودية هو نظام التعليم عن بعد، النظام الالكتروني عبر منصة مدرستي الاكترونية التي  يتم من خلالها شرح الدروس للمواد الدراسية المختلفة، هناك مجموعة من الطلاب لم يعتادوا على نظام التعليم الالكتروني فتجد وجود مشكلة لديهم في فهم واستيعاب بعض الدروس، وهذا من وجههم من أجل البحث عن الدروس في المواقع التعليمية المختلفة، ومواقع الانترنت، ومن أحد أهم دروس لغتي الجميلة للصف الثالت الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، درس عمر رضي الله عنه والاسرة الفقيرة  للصف الثالت، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم ما تم التساؤل عنه حول درس عمر رضي الله عنه والاسرة الفقيرة.

درس عمر رضي الله عنه والاسرة الفقيرة

من أحد أهم الدروس الجميلة للصف الثالت الابتدائي، هو درس سيدنا عمر رضي الله عنه والأسرة الفقيرة، فما هي هذه القصة، صحابة رسول الله  عليه الصلاة والسلام، ورضوان الله عليه، يضرب بهم المثل في صفاتهم الحميدة، فسيدنا عمر بن الخطاب قدور حسنة، ومثال على التمثل بمكارم الأخلاق والعدل وغيرها من الصفات الحميدة، وقد كان قصته مع الأسرة الفقيرة كما ييلي:

كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني الخلفاء الراشدين، خرج ذات ليلة ومعه خادمه. سار عمر وخادمه في شوارع المدينة. راى عمر نارا من بعيد. قال عمر رضي الله عنه: ارى ناسا يتالمون من البرد، فهيا بنا اليهم، لنعرف حالهم، أسرع عمر بن الخطاب إلى المكان، واقترب ليرى امراة ومعها اولادها الصغار. جلس الاولاد حول قدر كبيرة،والقدر فوق النار.كان الاولاد يبكون ويتالمون، قال احد الاولاد:”انا جوعان.اريدالطعام ياامي ،لم اكل منذ ثلاثه ايام “فقالت الام:”انتظر انت واخوتك قليلا، حتى ينضج الطعام، حزن سيدنا عمر على حال المرأة كثيرا، وذهب مسرعا ليحضر الدقيق لبيت المرأة ويجلس بجوار النار ، ونادى الأولاد فأكلوا حتى شبعوا، وطلب منها أن تأتي غدا لأمير المؤمنين فهي لا تعلم أنه أمير المؤمنين بعينه.

إليكم فيديو عن درس عمر رضي الله عنه والاسرة الفقيرة: