هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني. علم النحو او علم الصرف في اللغة العربية هو بحر واسع من العلوم، لا يمكننا ان نشملها في سطور مقال واحد، فعلى من يرغب تعلم اللغة العربية ان يقوم بدراسة مكثفة وعمية في علم النحو، كونه علم لا يتجزأ من علوم اللغة العربية، فلا يمكننا ان نقول بأننا نعلم اللغة العربية دون معرفتنا بقواعدها الاساسية التي تمكننا من الكتابة الصحيحة ولا سيما القراءة ايضاً، وللاجابة عن الئؤال المطروح علينا ان نعلم بان الاسماء المبنية لها تعريف وهو انها الاسم المبني الذي لا يتغير اخرة بالتراكيب، حيث تبنى الاسماء على الضمة او الفتحة او الكسرة او السكون ايضاً، وعبر سطور هذا المقال سنتحدث تحديداً عن الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح هو هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني.

الاسم المعرب هو الذي يتغير شكل آخره بتغير موقعه الإعرابي

اذا بحثنا عن الاسماء المبنية فإننا سنجد بأن الأسماء المبنيةتتلخص فيما يلي :
1- الضمائر كلها اسماء مبنية.
2- أسماء الإشارة هي اسماء مبنية مثل: هذا، هذه، هؤلاء، ذلك، تلك، هنا، هناك، هنالك.
أما المثنى منها فمعرب مثل: هذان، هاتان، هذين، هاتين.
3- الأسماء الموصولة هي كذلك اسماء مبنية مثل : (الذي، التي، الذين، اللاتي، اللائي، اللواتي، من، ما) أما المثنى منها فمعرب مثل: (اللذان، اللتان، اللذين ، اللتين).
4- أسماء الاستفهام هي اسماء مبنية ما عدا (أي)
5- أسماء الشرط هي اسماء مبنية.
6- بعض الظروف هي اسماء مبنية.
7ـ الأعداد من (11-19) هي اسماء مبنية ما عدا العدد (12) حيث ان أوله معرب.
  • السؤال هو :هذه الأعمال محبوبة الأعمال اسم مبني:
  • الجواب هو :عباره خطأ، و هذه هي الحرف المبني.

كما رأيننا فيما سبق فإن الاسماء المبينيه تتمثل في الضمائر واسماء الاشاره، والاسماء الموصوله، اذا من الشرح الشابق سوف نجد بأن هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني. هي عبارة عن عبارة خاطئة كون قاعدة الاسماء المبنية لا تنطبق عليها.

Mozilla/5.0 (Windows NT 10.0; Win64; x64) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/88.0.4324.190 Safari/537.36