تفسير حلم الكلاب بالتفصيل - المُحيط

تفسير حلم الكلاب بالتفصيل

محتويات

    تمر الكثير من الأحلام بالناس في كل ليلة بحيث تكون هذه الأحلام لها دلالات وتفاسير كثيرة لا يعلمها إلا الله فقد آتى الله بعضاً من عباده اطفاهم بمثل هذا العلم وتأويله كما آتى سيدنا يوسف علم التأويل والتفسير، وأشهر المفسرين في هذا المجال النابلسي وابن سيرين وابن شاهين.

    تفسير الأحلام من أكثر الأمور التي يبحث عنها الناس، إذ يعتبرها الكثير بأن لها دلالات واشارات حتمية قد تحدث في الحقيقة، ومن هذه الأحلام حلم رؤية الكلب في المنام، فما دلالة مثل هذا الحلم، وهل هي رؤية مؤذية.

    رؤية الكلب في المنام

    يختلف تفسير رؤية الكلب في المنام بحسب تفاصيل الرؤية وحالة الراوي الإجتماعية والنفسية، وقد يكون بحسب لون الكلب أو شكله، بحب ما فسره ابن سرين فإن رؤية الكلب في المنام قد يكون دلالة على السفيه من الرجال أو دلالة على الطغاة، ورجح أيضاً أن رؤية الكلاب في المنام دلالة على الضعفاء وقلة مروءتهم، والكلب في الحلم اشارة لمن يُروج للبدع ويتبعها.

    وقال النابلسي في مثل هذا الحلم بأن رؤية الكلاب في المنام اشارة على قوم أذلاء، وقد يكون دلالة على البخيل وخوفه على الدنيا.

    وقد اجمع غالبية المفسرين على أن رؤية الكلب في المنام اشارة إلى الرجل السفيه الحقود، ودلالة على دناءة أخلاقه وسفاهته.

    تفسير حلم الكلب للعزباء

    فُسر رؤية الكلب في المنام كبير الحجم ولم يقم بالإيذاء للعزباء وهي التقرب منه وتطعمها اشارة على خوفها من شيء ما ولكن الله سيكون معها ويزول عنها الخوف، ورؤية العزباء تقوم بالجري بعيداً عن الكلب وهو يلحقها اشارة على العدو الذي سيُدمر حياتها إذ يجب البعد عنه والله أعلم وأجل.

    تفسير رؤية الكلب للمتزوجة

    الكلب في الحلم للمتزوجة إشارة على الحاقدين والحاسدين سواءاً من الأقارب أو الأهل أو الأصدقاء، وهو اشارة إلى خراب حياتها الأسرية، إن رؤية الكلب للمتزوجة صغير الحجم بشرى لها على الخير الكثير الذي ستناله في الحياة، وقد تكون اشارة على الحمل.

    رؤية المتزوجة لبعض الكلاب الصغيرة وهي تُحضر الطعام وتجلس الكلاب في المنزل اشارة إلى الخير والرزق الذي ستناله، رؤية المتزوجة أطفالها يلعبون مع الكلاب متوسطة الحجم في الحلم ولا يوجد منها أي ضرر، اشارة إلى الخير الذي سينالونه هذا والله أعلم.

    تفسير حلم الكلب للمطلقة والأرملة

    رؤية الكلب الصغير في المنام أي الجرو اشارة إلى الولد المحبوب والجرو الأسود دلالة على السيادة للابن على الأب، والجرو الأبيض اشارة إلى الولد المؤمن، وقد أجمع المفسرون على أن رؤية الكلب في الحلم اشارة لوقوع المصائب والضرر والمرض والأعداء في الحياة إلا في حالة احدة وهي عندما يرى الكلب يلعب مع الشخص أو الأولاد فهو اشارة للنعيم والسعادة.

    ورؤية كلب البحر في المنام اشارة على الامل والرجاء الذي يرغب فيه هذا الشخص، بحيث يكون هذا الرجاء باطلاً، بالإضافة إلى ان رؤية أي نوع من أنواع الكلاب في المنام اشارة لوجود أشخا خبيثة في حياة الشخص، ورؤية الكلب في المنام للمطلقة اشارة إلى طليقها، ولكن للأرملة اشارة لوجود شخص طامع بها هذا والله أعلم وأجل.

    تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام

    فُسر رؤية الكلب في المنام اشارة إلى الإنسان ليس له قيمة ولا مروءة وعند حسد وحقد، وهو أيضاً دلالة على شيطان الإنس الذي يقوم بالوسوسة للإنسان بالمعاصي والذنوب، ومهاجمة الكلاب في الحلم والنيل من الرائي دلالة على ضعف صاحب الرؤية في العزيمة والإنتصار على أعدائه.

    رؤية عضة الكلب في المنام اشارة إلى الامرأة المتسلطة الحقودة، وهجوم الكلاب ومطاردتها اشارة إلى أصدقاء السود الذين يُضلون صاحب الحلم ويُبعدون هعن طريق الحق والطاعة وطاعة الله.

    تفسير حلم الكلاب بالتفصيل


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً