حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس، يعد السؤال من لأسئلة المهمة في الفترة الحالية المتداولة والأكثر بحثا بين جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول الكثير من الأخبار التي تفيد بوفاة عبد الرحمن السديس، ولكن لم يتم تأكيد الخبر بصورة رسمية، سنتعرف في هذا المقال الجميل علي الشيخ الفاضل عبد الرحمن السديس، وحقيقة وفاة السديس بالفعل أم هي شائعة مبتذلة وغير صحيحة.

فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد الرحمن السديس هو أبرز وأشهر الأئمة والمشايخ في المملكة العربية السعودية، وهو امام الحرم المكي الشريف، ويقوم بدور الخطابة في الحرم المكي في كافة المواسم المهمة مثل عيد الفطر والأضحى، وصلاة الجمعة، وموسم الحج، ويؤم السديس بالمصلين في صلاة التراويح في شهر رمضان، والصلوات الخمس المفروضة بشكل يومي في الحرم المكي بالتبادل مع الأئمة المتواجدين في الحرم المكي، واشتهر السديس بالصوت المميز في تلاوة القرآن الكريم، والمؤهلات العلمية التي حصل عليها طوال حياته.

حقيقة وفاة عبد الرحمن السديس بكورونا

انطلقت في الأواني الأخيرة حملة علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي وجه الخصوص موقع تويتر يفيد بوفاة الشيخ السديس اثر اصابته بفيروس كورونا، ولكن في حقيقة الأمر أن الشيخ السديس يتمتع بالحالة الصحية الجيدة وكل ذلك مجرد شائعات لا صحة لها، منتشرة بين الناس، وجاء التوضيح وفقا لمصادر قريبة من الرئاسة العامة الخاصة بشؤون المسجد الحرام.

كم عمر السديس

يبلغ الشيخ عبد الرحمن السديس من العمر ما يقارب ال63 عام، وولد في مدينة البكيرية عام 1379 هجريا، حيث عين السديس خطيبا واماما للمصلين في الحرم المكي عام 1404 هـ، وكان العمر في ذاك الوقت 25 عام، ويعتبر السديس أصغر من تولي أمر الخطابة والامامة في المسجد الحرام الي الوقت الحالي، وواصل التعليم والدراسات العلية وصولا لحصوله علي درجة الدكتوراة من كلية الشريعة من جامعة أم القري في عام 1995 ميلادي بتقدير امتياز، وأصبح امام وخطيب ورئيس دائرة الشؤون في المسجد الحرام.

حقيقة وفاة الشيخ السديس امام الحرم

تم التأكيد من قبل الكاتب السعودي زهير كتبي وهو الصديق القريب من الشيخ عبد الرحمن السديس أنه بخير وخبر الوفاة لا صحة له وهو شائعة غير حقيقية، وكل ما يتم قوله عن تدهور الحالة الصحية للشيخ السديس لا صحة لها.

وفي نهاية المقال لقد استنتجنا بأن الحالة الصحية للشيخ عبد الرحمن السديس جيدة، وما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هي الا اشاعات مغلوطة ومغرضة ليس لها أي أساس من الصحة والحقيقة.