دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء كامل، يعد من الأدعية التي من الممكن أن يتبعه الانسان ليحصن نفسه، وعدم الاقتصار علي الترديد من الأفراد بل الاستماع اليه علي منابر الدعوة، ويشمل الدعاء الأول التي يمكن أن يعيشه الانسان، ونري أن نري الأمن والسلام وعدم المساس بالتدمير والسوء، سنتعرف في هذا المقال الجميل علي دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء كامل وذلك للحرص علي ترديده أثناء الشعور بالقلق والخوف.

نص دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء

الوطن هو المكان والمنزل والبيت التي يعيش به الانسان ويريد العيش بالأمان والأمن، والحماية من حدوث أي شر أو تهديد قد يهدد وجوده علي هذه الحياة، حيث أنه يجب أثناء تعرضه الي أي طارئ صعب في البلاد الأمنة التي يقطن بها يجب عليه ترديد هذا الدعاء ليستجاب الدعاء ويحفظه الله البلاد من كل سوء وشر، والدعاء كاملا كما يلي:

اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار، اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين”.

دعاء اللهم من أراد بي سوء فلا تجمعنا به كامل

يحتمي المظلوم باللجوء الي الدعاء وتحقيق الانتصار علي الظالم، حيث أن دعاء اللهم من أراد بنا سوء فاجعل تدبيره في تدميره يحتوي عل العديد من النصوص التي يجب التعرف عليها وهي كالتالي:

  • اللهم من اراد بي شرا فلا تجمعني به لا حلما ولا يقظة.
  • ومن اراد بنا سوء فلا تجمعنا به ي الله لا صدفه ولا حلم ولا واقع.
  • يا رب باعِدْ بيني وبين من هان عليه أن يضرّني ويُحزنني ويخيّب ظني ومن لا يستحقني كما باعدتَ بين المشرق والمغرب ولا تجمعني به لا حلماً ولا واقعاً ولا صدفة وقرّب لي يا الله من يحبني بفعله لا بقوله ويراني بقلبه لا بعينه من لا يجعل بيني وبينه أيّ عائق ومن يعمل جاهداً ليراني أبتسم.
  • اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه، ورد كيده إلى نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه، واجعل اللهم هذا البلد آمناً مطمئناً اللهم احفظ المملكة أرضاً وشعباً وحكومة.
  • اللهم من اراد بي سوء فاشغله في نفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره، حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير على من ظلمني.
  • اللهم من اراد بي شر رد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً له يا رب وارزقه اضعاف ما يتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم من اراد بي سوء فاشغله في نفسه وراحته وصحته وعافيته ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا له يا رب وارزقه اضعاف ما يتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم من أراد بنا سوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه، اللهم اجعل نحره في كيده فاشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه واجعله يذبح نفسه بنفسه، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين.

وفي نهاية المقال لقد تعرفنا علي دعاء اللهم من أراد بلادنا، وتحدثنا عن دعاء اللهم من أراد بنا سوء فلا تجمعنا به كامل، وتعد هذه الأدعية المهمة التي يجب ترديدها أثناء تعرض الانسان الي أي ظرف سيء أو طارئ بهدف استنجاد الحماية من الله سبحانه وتعالي واللجوء الي الله سبحانه وتعالي.