ما هو الشيء الذي ترميه كلما احتجت إليه؟؟ من الشىء الصعب تحديد معنى الصيد البحري في عبارة قصيرة وبطريقة واضحة ، أن سبب ذلك يعود إلى توسع مفهوم الصيد البحري بحيث يحتوي على عدد كبير من الممارسات البشرية مع الكائنات الحية والثروات المائية المتنوعة ، اما لو كان ذلك عبر صيد الكائنات البحرية المتنوعة في المسطحات المائية العذبة كالبحيرة، والنهر، وخزانات السدود، والمسطحات المائية المالحة كالمحيط والبحر حيث ان العالم في تطور فاصبح العالم يلجأ  لتربية الأسماك والمخلوقات البحرية المتنوعة في البرك والبحيرات الاصطناعية بهدف تكاثرها وبيعها أو نشاطات الصيد الاصطناعي المختلفة، ما هو الشيء الذي ترميه كلما احتجت إليه؟.

حل لغز ما هو الشيء الذي ترميه كلما احتجت إليه

من الطرق المستخدمة في الصيد البحري ما يلي

  1. الصنارة التقليدية: هي من طرق الصيد المسلية كثيراً؛ حيث يمارسها الناس كنوع من انواع الرياضة ، ويعتمد هذا النوع من الصيد على الهدوء والصبر، ويعرف بأن أدواته بسيطةٌ جداً تبدأ من الصنارة البلاستيكيّة القوية التي لها القابلية للانحناء وللجمع ليختصر طولها.
  2. الشباك: أن سبب تسميتها يعود لطريقة التي يصطاد بها السمك ؛ حيث تعلق الاسماك من خيشومها في عيون الشباك، المختلفة عن بعضها البعض عبر طريقة استخدامها ، أمّا العيون من حيث السعة فتختلف من شبكة إلى أخرى.
  3. الحَضرة: هي شكل هندسيّ، مكون  من دعائم من الخشب والحديد ، ويطوقها شباك، حيث انها كانت في القدم خيوط أمّا في الوقت الحالي فيتم استخدام الشباك المعدنيّة، توضع الحضرة في الأماكن التي يكون بها الماء منحسر ، وتَعتمد على ظاهرتي الجزلر والمد.
  • السؤال هو : ما هو الشيء الذي ترميه كلما احتجت إليه؟
  • الاجابة هي : الصنارة.
الكائنات البحرية التي تعيش في المسطحات المائية المختلفة كالمرجان والإسفنج والعلق البحري، والتي تعد من الثروات الغنية التي يتم استغلالها واستخدامها في الصناعات ةالعديد من المجالات الاخرى المتنوعة كاستخدام علق البحر في صناعة الادوية، وتحدثنا كذلك عن حل اللغز ما هو الشيء الذي ترميه كلما احتجت إليه؟.