استنتج كيف يختلف دماغ سمكة تعيش على البقايا العضوية في قاع بركة ماء عن دماغ سمكة مفترسة تسبح بخفة خلف فريسة، هذا سؤال من الوحدة الأولى من منهاج الأحياء 2 للصف الثاني الثانوي، للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، وهو من الأسئلة التي تحتاج إلى الإستنتاج، فجميع الأسماك في قاع البحر تمتلك دماغاً يساعدها في تأدية كافة وظائفها الحيوية، ويعتبر الدماغ من الأجهزة المعقدة في الكائنات الحية بشكل عام، ويعتبر دماغ السمكة هو الأكثر تعقيداً، لذا المطلوب هنا هو استنتاج كيف يختلف دماغ سمكة تعيش على البقايا العضوية في قاع بركة ماء عن دماغ سمكة مفترسة تسبح بخفة خلف فريسة.

كيف يختلف دماغ سمكة تعيش على البقايا العضوية

هنا سوف نقدم الإجابة المثالية عن هذا السؤال، استنتج كيف يختلف دماغ سمكة تعيش على البقايا العضوية في قاع بركة ماء عن دماغ سمكة مفترسة تسبح بخفة خلف فريسة، ويتم المقارنة من خلال حجم المخيخ والمستقبلات الحسية للشم والروائح

الإجابة هي\

  1. دماغ السمكة التي تعيش على البقايا العضوية في قاع بركة الماء يكون حجم المخيخ فيها أصغر من مخيخ دماغ سمكة مفترسة تسبح بخفة خلف فريسة.
  2. بينما المستقبلات الحسية بالشم واستقطاب الروائح في دماغ السمكة التي تعيش على البقايا العضوية في قاع بركة الماء أكبر منها في دماغ سمكة مفترسة تسبح بخفة خلف فريسة.

تناولنا فيما سبق الإجابة عن سؤال من مقرر الأحياء 2 للصف الثاني الثانوي في المملكة، وهو كيف يختلف دماغ سمكة تعيش على البقايا العضوية في قاع بركة ماء عن دماغ سمكة مفترسة تسبح بخفة خلف فريسة، وكانت الإجابة تتلخص في أن مخيخ النوع الاول من الأسماك أصغر من مخيخ النوع الثاني، بينما المستقبلات الحسية في النوع الأول أكبر من الموجودة عند النوع الثاني.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)