ما هو الورس، هناك الكثير من الأعشاب والنباتات التي تنمو في الطبيعة إما بشكل طبيعي دون تدخل الإنسان، أو يقوم الإنسان بزراعتها بطريقة ما عن طريق البذور أو الشتلات أو غير ذلك، ويُطلق على كل عشبة أو نبتة اسم معين خاص بها، كما استفاد الإنسان من الأعشاب والنباتات في العلاج من الكثير من الأمراض وخاصة الأعشاب التي تمتلك خصائص دوائية وعلاجية، كما استفاد من بعضها في الحصول على الغذاء، وتستخدم بعض الأعشاب كتوابل يتم إضافتها على الطعام، بالإضافة إلى استخدام بعض الأعشاب في الصناعات الدوائية، وفي هذا السياق يتساءل البعض حول ما هو الورس، تابعونا لنوضح المقصود بالورس.

وضح ما هو الورس

يعتبر الورس بفتح الواو وسكون الراء، من النباتات التي تنتمي للفصيلة البقلية، ويتم زراعته في كل من اليمن والهند، تكون ثمرته على شكل قرن، وعند نضج ثمارته تُغطى بغدد صفراء اللون، كما يوجد عليه زغب قليل يتم استخدامه في صبغ الملابس والثياب.

أما الوَرَس بفتح الواو وفتح الراء فهو عبارة عن نبات ينتمي إلى الفصيلة القرنية، ينبت وينمو في كل من بلاد العرب و بلاد الحبشة وبلاد الهند، ثمرة الورس عبارة عن قَرْن مغطَّى عند نضجه بعدد من الغُدَدٍ الحمراء، كما يوجد عليه زَغَبٌ قليل ؛ يُستعمَلُ في تلوين الملابس الحريرية، وذلك بسبب احتوائه على مادة حمراء، وعلى راتينج.

كيف استخدم الورس للوجه

يستخدم الورس كمادة من المواد التي تساهم في العناية بالوجه والبشرة، حيث يساهم في تجديد خلايا البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، حيث ينصح أطباء البشرة والجلد باستخدام حمام الورس وزيت الزيتون للتخلص من الخلايا الميتة وإزالتها، ولتوضيح كيف استخدم الورس للوجه إليكم الخطوات التالية:

1. إضافة ملعقة من الورس، مع علبة صغيرة من زيت الزَّيتون، ثم وضعهما في إناء.
2. ترك الورس في زيت الزَّيتون لمدَّة ساعتين أو أكثر.
3. توزيع خلطة الورس وزيت الزيتون على الجسم بأكمله.
4. احرصي على ارتداء ملابس قديمة أو بعض الثياب التي لم تعودي بحاجة إليها.
5. يجب ترك الخلطة على الجسم لمدَّة ساعتين على الأقلّ.
6. قومي بالاسترخاء في حمّام دافئ لمدَّة نصف ساعة.
7. احرصي على فرك الجسم بليفة خشنة من خلال القيام بحركات دائريّة.
8. ستلاحظين خروج الجلد الميت والأوساخ المتراكمة على البشرة والجلد فوراً مع الفرك.
9. قومي بغسل الجسم جيّداً.
10. احرصي على تجفيف البشرة ثم ترطيبها على الفور باستخدام المرطِّب الخاصّ بك أو باستخدام أحد الزيوت الطبيعيَّة المرطِّبة للبشرة.

وبهذا تكون الإجابة على سؤال وضح ما هو الورس، هو نبات من الفصيلة القرنية يستخدم في تلوين الملابس وصبغها خاصة الملابس المصنوعة من الحرير، كما قمنا بتوضيح كيف استخدم الورس للوجه من أجل العناية بالبشرة والتخلص من الخلايا الميتة على البشرة والجلد بشكل عام.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)