ما المؤهل الذي يحمله الشاب صاحب المشكلة، يُطلق على الشهادات العلمية التي وصل إليها الفرد كلمة المؤهل، حيث يستطيع الإنسان من خلال المؤهلات التي حصل عليها أو الشهادات والدرجات العلمية التي وصل إليها البحث عن عمل في مجال مشابه للمجال الذي قام بدراسته، كي يتمكن من تطبيق العلم الذي تعلمه ودرسه في مراحله المختلفة، وكي يستطيع تطوير نفسه وقدراته ومهاراته للوصول إلى أعلى الدرجات، لكن في بعض الأحيان لا تتوفر الفرص المناسب للشخص بما يتناسب مع مهاراته ومؤهلاته وخبراته، في سياق وطرح مشابه لما سبق يتناول كتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط سؤال ما المؤهل الذي يحمله الشاب صاحب المشكلة؟ وذلك ضمن نص الاستماع من وحدة قضايا العمل في المقرر السعودي.

ما المؤهل الذي يحمله الشاب صاحب المشكلة

المؤهل الذي يحمله الشاب صاحب المشكلة هو مؤهل علمي تقني في مجال الكهرباء.

بعد الاستماع إلى النص المطلوب تكون إجابة سؤال ما المؤهل الذي يحمله الشاب صاحب المشكلة هو مؤهل تقني علمي في مجال الكهرباء، بينما اخذ ثلاثة سنوات في البحث عن عمل، كما تقدم إلى بعض الجهات الحكومية والكثير من الشركات والمؤسسات، بينما عرض المقال مشكلة هي عدم إلمام الشباب بثقافة العمل وأهميته، وكيفية الحصول عليه، ثم المحافظة عليه.

وبهذا نكون قد قدمنا لطلبة الصف الثالث المتوسط الإجابة على سؤال ما المؤهل الذي يحمله الشاب صاحب المشكلة، وذلك ضمن الأسئلة المطروحة على أحد نصوص الاستماع في مبحث لغتي الخالدة أي اللغة العربية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)