من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة، المساحة الكبيرة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية ساهمت في تنوع تضاريسها الجغرافية ، فمن التضاريس الجغرافية التي توجد في المملكة العربية السعودية، الجبال و الكثبان الرملية، و المرتفعات الجبلية، و السهول، و الوديان، وباالاضافة الى ذلك تتميز بكثرة هضابها، اذ من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة ؟ هذا السؤال من الاسئلة التي توجد في كتاب مادة الجغرافيا، اذ تعتبر مادة الجغرافيا من المواد التي تهتم بدراسة الطبيعة، و مافيها من مظاهر، ودراسة المناخ و تغيراته،  فنحن في هذا الموقع سوف نقوم بتقديم لكم الاجابة الصحيحة لهذا السؤال، و لغيره من الاسئلة العلمية.

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بكبر مساحتها اذ تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية مليونين كليومتر اي ما يقارب السبعون في المئة من شبة الجزيرة العربية، حيث ساهمت مساحتها الكبيرة في تنوع تضاريسها الجغرافية، فتشكل اراضي المملكة العربية السعودية الكثير من الأشكال والتضاريس الجغرافيا المختلفة كالجبال، و المخاريط، و الأودية العميقة، والسهول الساحلية، والكثبان الرملية، و الحركات البركانية، وكذلك الهضاب، اذ تعرف الهضاب بارض مرتفعه ومسطحها لها قمة وتصل مساحتها الى مئات الكيلومترات، أما الأن فسوف نقوم بتقديم الاجابة الصحيحة لسؤال السابق.

  • السؤال: من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة
  • الاجابة: هضبة حسمى، و هضبة الحرات، و الحجاز، و نجران، و عسير، و تمتد هذه الهضاب بشكل طولي من الشمال الى الجنوب الى نجران.

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة، بهذا نكون قد انهينا مقالنا حيث قمنا بنقديم لكم مجموعة الهضاب الغربية، اذ تمتد الهضاب الغربية إلى الشرق من المرتفعات الغربية، بشكل طولي من الشمال الى الجنوب، فمن هذه الهضاب هضبة حسمى، و هضبة الحرات، و الحجاز، و نجران.