تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى و هبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل، يحيط الغلاف الجوي بالكرة الأرضية اذ يعمل الغلاف الجوي على حماية الكرة الارضية، و كذلك يقوم بامتصاص الأشعة الضارة التي تنتج عن الشمس و بالاضافة الى ذلك يحمي الانسان و يوفر له الدفء، و يحتوي الغلاف الجوي على العديد من الغازات التي تساعد الكائنات الحية على التنفس فمن هذه الغازات غاز الأكسجين، و ثاني أكسيد الكربون، فلا يمكن أن تكون هناك حياة على سطح الأرض بدون الغلاف الجوي، فهناك مجموعة من العمليات التي تحدث بالغلاف الجوي سنتعرف على واحده من هذه العمليات فيما يلي.

تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية

ما هي العملية التي يتم فيها صعود الهواء الساخن الى أعلى و هبوط الهواء البارد الى أسفل؟ سوف نوضح لكم ما هي هذه العملية و ما الاسباب التي أدت الى حدوثها.

  • السؤال: تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى و هبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل.
  • الجواب: اجابة خاطئة، عملية التوصيل ليس عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل، عملية الحمل هي عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى و هبوط الهواء البارد إلى الأسفل، وتحدث هذه العلملية بسبب اختلاف الكثافة اذ تحتاج عملية الحمل لمادة وسيطة لنقل الحرارة، كما أن الحمل الحراري لا يتبع قانون الانعكاس والانكسار.

تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى و هبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل، لقد قمنا بتوضيح الاجابة الصحيحة لهذا السؤال اذا أن عملية التوصيل ليس هي عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى و هبوط الهواء البارد إلى الأسفل، انما عملية الحمل هي عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى و هبوط الهواء البارد إلى الأسفل.