من خلال معايشتك لمجتمعك المحلي حدد ثلاث ظواهر اجتماعيه منتشره، من التساؤلات التي لا غنى عنها في أحد مناهج التعليم السعودي للمراحل الدراسية المختلفة، فالظواهر الاجتماعية هي مجموعة من العادات والتقاليد المجتمعية التي تجد إقبال كبير عليها من قبل أفراد المجتمع، وقد تعددت الظواهر الاجتماعية، فمن هذه الظواهر ما يؤثؤ بشكل إيجابي على الأفرااد والمجتمع، ومنها ما هو سلبي التأثير يؤثر بشكل معاكس للنظرة المجتمعية الصحيحة، و من هنا توجهنا من أجل أن نقدم لكم ردوادا واضحة على التساؤل المطروح لدينا والذي ينص على:من خلال معايشتك لمجتمعك المحلي حدد ثلاث ظواهر اجتماعيه منتشره، تابعوا معنا.

من خلال معايشتك لمجتمعك المحلي حدد ثلاث ظواهر اجتماعيه منتشره

بداية وقبل التوصل لذكر إجابة السؤال المطروح لدينا من قبل الطلاب، لنتعرف بشكل عام على الظواهر الاجتماعية: وهي عبارة عن أفعال تمارس من قبل مجموعة من البشر أو قد يتعرضون لها أو يعانونون منها ومن النتائج المترتبة على القيام بها، وتتعدد الظواهر الاجتماعية من حيث تأثيرها على الأفراد منها ما يكون لها تأثير إيجابي، ومثال ذلك/  مساعدة المحتاج وإكرام الضيف ومساندة الجار، ومنها ما يكون له تأثير سلبي، ومثال ذلك/لتدخين وتعاطي المخدرات والغش والبطالة والظلم وغيرها، ولا يقتصر التأثير على الأفراد بل ويشمل المجتمع كاملا.

ومن هنا نكون توصلنا من أجل العمل على إجابة السؤال الذي ينص على:من خلال معايشتك لمجتمعك المحلي حدد ثلاث ظواهر اجتماعيه منتشره؟

الإجابة الصحيحة لذلك:

  •  النفاق.
  •  التدخين.
  • العنف الأسري.
  • المخدرات والتعامل معها.
  • الهروب من المدرسة.
  • الاعتماد على السحر والشعوذة.

وبهذا نكون رددنا على استفساركم المطرح لدينا الباحث عن:من خلال معايشتك لمجتمعك المحلي حدد ثلاث ظواهر اجتماعيه منتشره؟ بعد أن عرضنا لكم  مجموعة من الظواهر الاجتماعية التي يجب على الأفراد والمجتمع القضاء عليها والتخلص منها.