متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1442، يبحث اولياء الامور عن الموعيد المحددة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربيةالسعودية، وذالك من اجل تسجيل اولادهم في الاول الابتدائي، وخاصة بانها المرحلة الاولي والتي لها شروطها الخاصة من اجل اتمام عملية التسجيل لطالب المرحلة الاولي الاول الابتدائي لعام 1442_2021، وخاصة بان الطالبة اصبح عمره ست سنوات وهذا يعتبر اساس التسجيل، وقد اوضحت وزارة التعليم في السعودية عبر موقعها الخاص لها بان حددت الموعد الذي يبدأ به تسجيل اول الابتدائي 1442، وفرضت شروطها التي يتوجب علي الطالب ان تتوفر به، متي يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1442 .

موعد تسجيل طلاب أول ابتدائي 1442

اوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عبر موقعها التابع لها، بان الموعد الرسمي لتسجيل طلاب أول ابتدائي لعام الجديد 1442-1443، حيث قامت الوزارة بتحديد الموعد تسجيل طلاب اول الابتدائي علي ان يكون في يوم الاحد الموافق الرابع والعشرين من يناير لعام 2021، وذالك لطلاب الجدد للفصل الدراسي الاول للعام 1443هــ، ووفقاً لذالك اعلنت الوزارة بان الموعد المحدد يتوجب علي اولياء الامور بان يقوم بتقديم طلب تسجيل في الموعد المحدد لتسجيل الطلاب اول الابتدائي، وذالك حتي يتسني لهم التسجيل وعدم فوات الاوان، قبل انتهاء الموعد لاغلاق التسجيل، والذي لم يتم تحديده لحتي الان، واكدت الوزارة التعليم بان ستم اغلاق باب التسجيل في حالة اكتمال العدد المطلوب من الطلاب والطالبات وفق الشروط المحددة من قبل الوزارة التعليم  في السعودية، فمن الشروط التي يجب توافرها بالطلاب .

شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي

اعلنت وزارة التعليم في السعودية عن بعض الشروط التي يجب توافرها بالطلاب المستجدين، وذالك من اجل تسجيل في الصف الاول الابتدائي للعام الجديد 1442-1443، فمن تلك الشروط التي وضحت وزارة التعليم :

  1. ان يكون الطالب اتم ست سنوات في بداية العام 1443هـ .
  2. ان يكون الطالب انهي التعليم في الروضة وهي المرحلة التي تسبق التعليم في المدرسة، وان تكون الروضة معتمدة من قبل الوزارة التعليم .
  3. ان يقدم ولي الامر الاوراق المطلوبة والتي تخص الطالب، مثل شهادة الميلاد، ووثيقة او شهادة صادرة من الروضة التعليمية تفيد بانه اتم تعليم الروضة .
  4. ان يقدم وثيقة توصية من احد المعلمين في الروضة التي تلقن بها التعليم ويجب ان تكون الروضةمعتمدة لوزارة التعليم .

رابط تسجيل في نظام نور لصف الاول الابتدائي 1442-1443هـ

يعتبر نظام نور الموقع الالكتروني  التابع لوزارة التعليم في المملكة، والذي من خلاله يتم بث المواقع والروابط الخاصة بالعملية التعليمية وكيفية التسجيل، وذالك من خلال موقع نظام نور الالكتروني، ولتسجيل في الصف الاول الابتدائي من خلال رابط موقع نور الالكتروني التابع لوزارة التعليم، رابط تسجيل في نظام نور لصف الاول الابتدائي للعام 1442- 1443هـ  من الرابط التالي :

رابط تسجيل نظام نور لصف الاول الابتدائي من هنا .

خطوات التسجيل في نظام نور لصف الاول الابتدائي

اوضحت وزارة التعليم في المملكة عبر نظام نور الالكتروني التابع لها، عن عدة خطوات من اجل عملية التسجيل لطلاب المستجدين في الاول الابتدائي، وصيغت تلك الخطوات علي النحو التالي :

  1. تسجيل دخول عبر منصة نظام نور التعليمية للتسجيل من خلال الرابط اعلاه .
  2. يقوم ولي الامر بادخال البيانات الازمةوالتي هي” اسم المستخدم، رقم الهوية، و كلمه المرور”، والتأكيد من رمز المرئي.
  3. تظهر قائمة يوجد بها عدة بيانات خاصة بالطالب، والتي يجب من ولي الامر ادخالها، بعد تسجيل الدخول، ويتم التأكد من صحة البيانات الخاصة بالطالب .
  4.  اخيراً اضغط علي تسجيل .

المرحلة التعليمية الاولي والتي تسمي بالصف الاول الابتدائي ما هي الي اولي خطوات الطالب في الدراسة المدرسة بشكل مباشر، وذالك بعد تخطي مرحلة التعليم في الروضة، لذالك تقوم وزارة التعليم في المملكة في تحديد الموعد من اجل تسجيل الطلاب بالصف الاول الابتدائي  من قبل بداية العام الدارسي بفترة معينة وذالك من اجل اجتياز كافة المراحل وتوافق الشروط علي الطالب، متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1442 يطرح بكثرة في الفترة الاخيرة وذالك مع قرب موعد المحدد لعملية التسجيل، وتم تحديد الموعد لتسجيل اول ابتدائي 1442-1443هـ من قبل وزارة التعليم في السعودية، وهذا ما تم الحديث عنه في المقال اعلاه

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)