سبب وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن، انتشر في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021، خبر وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن، حيث أن هذا الخبر أحدث ضجة إعلامية كبيرة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا الخبر، والذين عبروا عن حزنهم الشديد عند سماع وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن، ويبحث الكثير من الأفراد عبر المحركات البحثية عن سبب وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن، والذي كان خبر مفاجئ وصدمة للكثير من الأفراد في الوطن العربي، وفي هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على سبب وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن، وسنوضح لكم كافة التفاصيل عن وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن

حقيقة وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن

قامت الوسائل الإعلامية السعودية اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021 بالإعلان عن وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن، والذي هو مؤسس ومالك امبراطورية (جودجمنت) العالمية لسباقات الخيل، والذي توفي في الساعات الأخيرة من اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 84 عاماً، وهناك الكثير من الأفراد الذين عبروا عن هذا الخبر، حيث قال نواف بن فيصل في تغريده له : “رحم الله الوالد صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن واسكنه فسيح جنانه وخالص العزاء لأبنائه وبناته وأحفاده حفظهم الله إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون”.

كما أن هناك الكثير من الصفحات الرسمية، وحسابات المسؤولين في موقع التواصل الاجتماعي، والذين نعوا الراحل خالد بن عبد الرحمن، حيث كان هو واحد من أبرز الأشخاص الذين قد اهتموا بشكل كبير في الخيل الأصيل في المملكة العربية السعودية والدول العربية.

وجاء على حساب فروسية وطن الرسمي: انتقل إلى رحمة الله تعالى مؤسس ومالك امبراطورية جودجمنت العالمية لسباقات الخيل صاحب السمو الامير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن.

كما أن حمود الفايز كتب في تغريدة: رحم الله الامير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن عراب الفروسية ومالك امبراطورية جودمونت للخيول أسأل الله له الرحمة ، ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وقال بندر بن خالد: رحم الله سمو الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن صاحب السيرة العطرة والسجايا الحميدة واسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين. خالص التعازي والمواساة لعائلته.

وكت حساب أبو شهاب عن وفاة خالد بن عبد الله: نرثيك وأي رثاء نرثيك، عن هيمنة فرانكل أم أناقة انيبل أو عن جمالية كينج مان أم عن رقم وورك فورس وتاريخية اروجيت ودماء دانسيلي الشهير.

وقال ثامر الخضر: رحم الله رجل الفروسيه وعاشقها وأحد اكبر ملاكها  ومزارع جودمنت الشهيره عزائنا لأهل الفروسيه في العالم  والسعودية خاصة، بوفاة صاحب  السمو الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن.

من هو الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن

ولد الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن في مدينة الطائف وذلك في عام 1937، ويعتبر الامير خالد بن عبد الله هو ابن أخ الملك عبد العزيز وزوج ابنته الجوهرة، كما وأنه يعتبر هو رئيس ومدير شركة أميانتيت العربية السعودية، والذي استمر في رئاستها إلى تاريخ 8 فبراير 2009، ومن ثم عمل  رئيسا لمجلس إدارة الشركة الكيميائية السعودية، والذي استمر في هذا المنصب حتى 8 فبراير 2009، ومن الجدير بالذكر أن الأمير خالد بن عبد الله درس التاريخ في أمريكا والرياض، ومن ثم عمل لفترة في وزارة الشؤون الخارجية، حيث أنه مارس العديد من الأعمال التجارية، وهو يعتبر مالك مجموعة شبكات أوربت الاعلامية قبل انضمامها إلى شوتايم ارابيا لتصبح شبكة أوربت شوتايم.