اين تقع مدينة نيوم السعودية، يبحث الكثيرون عن موقع مشروع مدينة نيوم السعودية التي أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن البدء في تدشينها منذ نهاية العام 2017 ميلادي، والتي تعتبر من أكبر المدن في العالم على الطلاق، وسال تنقل المملكة إلى مكانة قوية بين دول العالم عبر مدينة نيوم، حيث انه من المتوقع أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في العام 2025 ميلادي، وأخيرا مؤخراً حولنا الكثير من التساؤلات مثل اين تقع مدينة نيوم السعودية وما هي أهم المعلومات عنها.

اين تقع مدينة نيوم بالسعودية

اين تقع مدينة نيوم السعودية ؟ سوف نجيب لكم على هذا التساؤل من خلال عرض الخطة التي الأعلان عنها من قبل الأمير محمد بن سلمان، حيث ا٧لن الأمير بأنه سيتم إنشاء هذا المشروع في منطقة شمال غرب المملكة العربية السعودية، في منطقة تبوك تحديداً، وتمتد المدينة عبر أراضي ثلاثة دول متجاورة زهي المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، حيث تبلغ مساحة مدينة نيوم 26500 كيلو متر مربع، أي انها تعادل 33 مرة اكبر من مساحة مدينة نيويورك المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي التي تعتبر من أكبر مدن العالم.

موقع مدينة نيوم على الخريطة

تطل مدينة نيوم على ساحل البحر الأحمر، حيث تحتل مساحة 460 كيلو متر، كما أنها تطل ايضاً على خليج العقبة في الاردن، حيث يحيط بها العديد من الجبال الشاهقة في الارتفاع حيث يبلغ ارتفاع الجبال هناك 2500 متر، من جهة الجنوب. موقع مشروع نيوم على الخريطة يتساءل الناس حول موقع مشروع نيوم على الخريطة؟ يشغل مشروع نيوم موقع استراتيجي مهم بين ثلاثة دول تقع في أهم قارات العالم، وهي آسيا، وأفريقيا، حيث يسهل الوصول اليها من ثلاثة أرباع سكان العالم، في مدة قد تصل في أقصاها ثمان ساعات.

وفي الصورة المدرجة ادناه سنتعرف على موقع مدينة نيوم على الخريطة:

اين تقع مدينة نيوم السعودية

مدينة نيوم المستقبلية

يعتبر مشروع نيوم واحد من أهم المشاريع العملاقة التي أسستها المملكة العربية السعودية، ويستهدف إنشاء أكبر مدينة رأسمالية حول العالم، هذا بالإضافة إلى سعي المملكة لتطوير مصادر الدخل القومي في إطار رؤية المملكة 2030 الجديدة، والتي تهدف إيجاد مصادر بديلة عن البترول للدخل، بحيث لا يتم الاعتماد عليه بشكل كامل كمصدر للاقتصاد الوطني. كما أنه يهدف الى إنشاء مقرات عالمية لعديد من الصناعات التكنولوجية الحديثة، والغذائية والدوائية المتطورة التي تلبي حاجات المملكة، عبر العمل على تصدير التكنولوجيا الحديثة التي سيتم الحصول عليها إلى العالم، وبهذا تصبح المملكة واحدة من اكبر القوى ذات التأثير حول العالم، مما سيجعلها تحتل مكانة متميزة بين دول العالم المتقدمة.

إن مشروع مدينة نيوم (Neom) هو عبارة عن احد المشاريع السعودية الستثمارية التي قد تم إطلاقها لكي يتم بناء مدينة جديدة تتصف بكونها مدينة عابرة للقارات بحيث انها تتميز بصفات غير تقليدية، لقد قام بالتخطيط لسنوات عديدة لهذا المشروع حيث إطلقه ولي العهد صاحب السمو  الامير محمد بن سلمان في العام 2017 ميلادي، وبالتحديد في اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر والذي يوافقه أيضًا تاريخ الرابع من شهر صفر للعام 1439 هجري، ولقد جاء التخطيط لهذا المشروع الضخم من أجل العمل على إقامة نيوم في ظل أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تعهدف الى تطوير المملكة وتعزيز سبل الحياة فيها بما يرقى الى الوصول الى مستوى العالمية كون القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية يبذلون كل الجهود ويعملون بالسعي الحثيث من أجل تطبيق رؤيتهم من خلال انشاء مشروع نيوم الذي يتساءل الكثيرون عن اين تقع مدينة نيوم السعودية ؟.