ما هو اكبر مول في الرياض،تعتبر الرياض بأنها عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر من أكبر مدن المملكة، وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان. حيث تقع مدينة الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في هضبة نجد،  وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية، ويحتوي على العديد من المراكز التجارية الكبيرة والمشهورة، والتي ينجذب لها العديد من السكان المتواجدين في الرياض، وقد تزايد التساؤل عن أكبر مول في الرياض، مما توجها لكتابة مقالة، نعرض لكم من خلال سطورها أكبر مول يتواجد في منطقة الرياض عاصمة المملكة،تابعوا معنا.

اكبر مول في الرياض

بداية ومن خلال هذه المقالة نعرض لكم ردا على الاستفسار المطروح لدينا، وهو الباحث عن أكبر مول في الرياض، يوجد في الرياض العديد من المراز التسويقية الكبيرة والضخمة، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية بكافة مناطقها العديد من المولات التي تعتبر سوقا لكل ما يحتاجه المرء، وكل ما تحتاجه الفئات المختلفة من المجتمع،  ويعتبر مجمع الرياض جاليري هو أكبر مجمع تسوق تجاري في الرياض حيث يوج في الجهة الشمالية من المدينة، حيث يقع على مسافحة تصل إلى 130 ألف متر مربع ، ويأتي من بعده حياة مول وغيرها من المولات التي تختلف في مساحتها.

افضل أسواق الرياض

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرة السابقة على أكبر مول في العاصمة للمملكة العربية السعودية وهي الرياض، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أفضل أسواق ومولات الرياض، وهي كما يلي:

  • الفيصلية مول: يعتبر من المولات التي يعتبر أكثر ما تشتهر به هي مدينة الملاهي والماركات العالمية والمطاعم والمقاهي وغيرها.
  • حياة مول: لقد تم بنائه على مساحة 142 ألف متر مربع ولقد تم بنائه في عام 2007، ولقد تم عمل إحصائية إلى عدد الزوار الذين يأتون إليه من جميع أنحاء العالم ووجد أن عددهم يزيد عن 10 مليون زائر سنوي يحتوي على أماكن ترفيهية ومطاعم وسينما وماركات عالمية.
  • سيتي مول الرياض: يعتبر من أرقى المولات في الرياض، ويحتوي على مجموعة من المطاعم والمقي التي تضفي عليه جمالًا وتميزًا.
  • النخيل مول:من المولات التي تم تأسيسها في عام 2014، لهذا السبب فإنه يعتبر من أحدث المولات، ويحتوي على ما يزيد عن 145 محل تجاري ويحتوي على متاجر خاصة بالأزياء والتكنولوجيا والمقاهي والمطاعم الفخمة.
  • مارينا مول الرياض: يعتبر أفضل مول في الرياض كونه يشمل كل ما يحتاجه المواطن، يحتوي على مختلف البضائع،ويعتبر أشهر المولات بالرياض، ويوجد على مساحة 50 ألف متر مربع ويوجد به ما يزيد عن 300 محل.
  • القصر مول: يعتبر من أفضل وأكبر مراكز التسوق بالرياض، وهو مكون من 3 طوابق بها 300 محل تجاري تشمل محلات مطاعم وأزياء وهايبر ماركت ومقاهي وغيرها.
  • غرطانة مول:يعتبر بمثابة منطقة ترفيهية للأطفال، و يشتهر بالمنتجات الإلكترونية، ويوجد به ما يزيد عن 230 معرض للماركات العالمية،و بالإضافة إلى ذلك فهو  يحتوي على الكثير من الأماكن المخصصة للتسوق.
  • السلام مول: لقد تم تأسيس هذا المول في عام 2005، ويوجد به أشهر الماركات العالمية، ومن أشهر المتاجر به هو هايبر ماركت باندا.
  • بانوراما مول: يتميز هذا المول بأنه من أحدث وأفضل المولات، ويوجد به الكثير من العلامات التجارية، ومطاعم وقاعات ترفيهية مميزة.

ما هو اكبر مول في الرياض، عرضنا لكم من خلال السطور السابقة في المقالة الرد على الاستفسار موضحين لكم أن اكبر مول في الرياض هو مول مجمع الرياض جاليري ،وأيضا عرضنا لكم أفضل عشر مولات وأسواق تجارية في الرياض.