لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل، يعتبر هذا اللغز من الالغاز السهلة في الحل بحيث يمكننا عبر بعض التفكير الوصول الى الحل الصحيح لهذا اللغز دون جهد وعناء، كون هذا اللغز من الالغاز التي تختبر قدراتنا ومعلوماتنا العامة المتوفرة لدينا، كما وأن هذا اللغز يساعدنا على التامل في الاشياء المحيطة بنا ومحاولة فهمها ويوجه تفكيرنا الى الاشياء التي لا نعيرها اي اهتمام رغم اهميتها لنا، وهنا سوف تجدون بين سطورنا الاجابة على لغز لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل؟

لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه

قبل العمل على حل اللغز يتوجب علينا أن نعرف أن هذا اللغز هو من نوع الألغاز الدينية المطروحة في القرآن الكريم، فهو يقوم على اختبار تدبرنا وحسن قراءتنا وفهمنا للقرآن الكريم، عبر ما ورد من خلاله من دلالات ، فمن خلال تعرفنا على إجابته سوف نستطيع أن نتعرف على مدى ادراكنا للقرآن الكريم وفهمنا له، وتدبرنا له خلال قراءتنا لآياته، ونقوم في البداية بعرض اللغز كاملاً لكم وهو 🙁 لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل ؟).

وهنا سنقوم لكم بتفصيل وتوضيح اجزاء اللغز واحداً تلو الآخر كما يلي :
  • سبعة تحت سبعة: المقصود هنا بها السماء والارض حيث ان كل منهما يتكون من سبعة طبقات.
  • سبعة جنب سبعة: والمقصود هنا بها السنابل الوارد ذكرها في سورة يوسف (سبع سنبلات خضر وأخر يابسات).
  • واحد وسط سبعة: والمقصود بها هنا الجزاء الذي يقدمه الله سبحانه وتعالى للمتصدقين، حيث شبهها الله تعالى بالحبة التي تُنبت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبة.
  • سبعة بعد سبعة: والمقصود بها هنا ما ورد في رؤيا عزيز مصر والتي وردت في سورة يوسف حيث رأى فيها سبع بقرات  سمان يأكلهن سبع عجاف، حيث فسرها النبي يوسف عليه السلام على ان البلاد سوف تتعرض لسبع سنوات من الرخاء وثم سيتبعهن سبع سنوات من الجدب والقحط.
  • ثمانية بعد سبعة: والمقصود هنا بها ما ورد في قصة اصحاب الكهف من حيث اختلاف الروايات التي ادلى بها الناس حول عددهم، فيقول البعض بأنهم سبعة وثامنهم كلبهم.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم الحل التفصيلي للغز المطروح وهو لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل.