مجموعة الزمالك في دوري ابطال افريقيا، في الساعات الأخيرة من اليوم الموافق يوم الجمعة 8 يناير 2021 كان من المقرر أن يتم حدوث قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021، حيث أنه من خلال هذه القرعة سوف يتم تصنيف الفرق وفق ترتيبها في الدوريات المحلية الخاصة بالدول الأفريقية المشاركة، وهناك الكثير من الأفراد الذين يهتمون في رياضة كرة القدم، ويتساءلون بشكل كبير عن نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021م، كما أنهم يبحثون عن ترتيب مجموعة الزمالك في دوري ابطال افريقيا، وهذا ما سوف نتعرف عليه في سياق هذه المقالة، وسنقدم لكم كافة التفاصيل عن قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021م.

مجموعة نادي الزمالك في أفريقيا

إن قرعة دوري أبطال إفريقيا قد تم إجراءها في مساء اليوم الجمعة، والتي كان مكان انعقادها في مقر  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، وقد تم تواجد 16 فريقاً من فرق كرة القدم، ويتوجب التنويه هنا إلى أنه قبل إن يتم إجراء القرعة قام الاتحاد الإفريقي، قد قام بالإعلان عن التصنيفات الأربعة للفرق الـ16 المشاركة بدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، حيث جاءت كالآتي:

  • المستوى الأول: الأهلي “مصر”، الوداد، المغرب، الترجي “تونس”، مازيمبي “الكونغو
  • المستوى الثاني: الزمالك “مصر”، صنداونز “جنوب إفريقيا”، حوريا “غينيا”، فيتا كلوب “الكونغو”
  • المستوى الثالث: الهلال “السودان”، بترو أتلتيكو “أنجولا”، سيمبا “تنزانيا”، مولودية الجزائر “الجزائر”.
  • المستوى الرابع: المريخ “السودان”، شباب بلوزداد “الجزائر”، تونجيت “السنغال”، كايزر تشيفز “جنوب إفريقيا”.

ومن الجدير بالذكر أن قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021 قد أسفرت عن ما يأتي:

  • تونجيت السنغالي 
  • مولدية الجزائر 
  • الزمالك المصري
  • الترجي الرياضي التونسي

ومن الجدير بالذكر أن الذي قام بسحب قرعة دور المجموعات الدولي المصري حسام غالي، وهو نجم الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق، كما أن حسام غالي قد أكد بأن بطولة أفريقيا تعتبر هي من أكبر وأهم البطولات منذ زمن بعيد.

ومن جانبه أيمن يونس رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم بالزمالك أن ناديه وقع في المجموعة الأصعب في ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقد قال نجم الزمالك السابق عبر الموقع الرسمي لناديه:”مجموعة الزمالك هي الأصعب، الفريق تنتظره مباراة قوية أمام الترجي التونسي الذي يبحث عن رد الاعتبار بعد هزيمته ضدنا في السوبر الإفريقي ودوري الأبطال العام الماضي”.

وأضاف على حديثه “فريق مولودية الجزائر من الفرق القوية التي تجيد اللعب داخل وخارج ملعبها ونجح في الاطاحة بالصفاقسي التونسي من البطولة القارية”.

كما أنه ختم قائلاً “الزمالك يمتلك أفضل اللاعبين في القارة الإفريقية، والجميع لديه الثقة الكاملة في إمكانياتهم وقدراتهم الفنية لحسم التأهل للدور ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب الإفريقي”.

وبذلك يعتبر فريق الزمالك هو ضمن الفرق الواقعة في المجموعة الرابعة بناء على قرعة دوري أبطال إفريقيا، ويسعى فريق الزمالك من أجل الفوز في البطولة للكرة.