إنشاء حساب ابل ستور جديد، جهاز ابل من الاجهزة الهاتفية التي يمكلها اغلبية الاشخاص، فهو من الهواتف المصنعة من قبل شركة ابل الكبري والتي لاقت شهرة كبيرة، وذالك بسبب صناعتها الممتازة والجودة عالية، ويعد جهاز ابل من الاجهزة التي تتميز ببرامجها الفريدة والخصة بها فقط ولا يتعامل مع جهاز اخر من طراز اخر، فمن خلال ابل ستور يقوم العديد بانشاء حسابات خاصة به وبالجهاز فقط، ومن ضمن هذه الحسابات حسا ابل ستور الجديد، لذالك يبحث الاشخاص عن كيفية انشاء حساب ابل ستور الجديد .

حساب ابل ستور الجديد

يعرف حساب ابل ستور من ضمن البرامج التي تساعد المستخدم من الوصول الي البرامج التي يحتويها جهاز ابل، ويعمل ذالك  الحساب من خلال بريد الالكتروني خاص به وكلمة مرور، ولا يستطيع اي شخص الدخول اليه سوي المالك للجهاز، وكذالك باقي الحساب التي تتبع لذالك الجهاز ايفوان ابل، والذي يعمل بخاصية الدفع والامان عبر الانترنت التي يستخدمها جهاز ايفون ابل  .

إنشاء حساب ابل ستور جديد

حساب ابل ستور الجديد من البرامج التي يملكها جهاز ايفون ابل، والذي يعمل بالبريد الالكتروني وكلمة مرور خاصة بالمستخدم، ويستطيع المستخدم من انشاء حساب ابل ستور الجديد، وذالك من خلال اتباع الخطوات التي من خلالها يتمكن من فتح حساب بكل سهولة وهي :

  1. من قائمة التطبيقات جهاز ايفون يتم تشغيل تطبيق ابل ستور .
  2. ثم الضغط علي مربع انشاء حساب ابل ستور الجديد، والتأكد من تسجيل الخروج من حساب iCloud .
  3. كتابة البيانات المطلوب بالخانات المحددة (البريد الالكتروني وكلملة المرور، تحديد البلد يقنت بها مالك الجهاز والتي تم تسجيلها بالفاتورة الشراء للجهاز ايفون ابل .
  4. التمعن جيداً بالشروط والاحكام التي تخص سياسة استخدام هذا الحساب، بعدها قم بالضغط علي مربع الموافقة، ثم الضغط علي التالي .
  5. كتابة البيانات المتعلقة بالمستخدم وتاريخ الميلاد، بعدها قم بالضغط علي مربع الاشترالك وذالك في حالة قراءة جميع الاخبار الجديدة المتعلقة بخدمات أبل، بعدها قم بالضغط علي مربع التالي .
  6. كتابة المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمانية وذالك لاستخدامها في حالة الشراء من المتجر، بعدها الضغط علي مربع التالي، وفي حالة عدم شراء من المتجر يمكنك تخطي تلك الخطوة من تعبئة البيانات المطلوبة .
  7. كتابة رقم الهاتف والتأكد منه جيداً، بعدها اضغط علي مربع التالي، بعدها الانتقال الي البريد الالكتروني الذي تم كتابته بالبداية، ومن ثم قم بكتابته واتباع الخطوات الواجبة من اجل التحقق من البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم اذا كان صحيح او لا .

تسجيل الدخول الى حساب ابل ستور

يستطع المستخدم من تسجيل دخول الي حساب ابل ستور بكل سهولة، وذالك بعد انشاء الحساب عبر ابل ستور، فيتمكن المستخدم من فتحه بكل سهولة وذالك من خلال الخطوات التالية :

  1. من الواجهة الرئيسية لجهاز ايفون ابل، الضغط علي قائمة الاعدادات .
  2. اضغط علي الخيار المتعلق بالاعدادات iTunes وأبل ستور .
  3. الضغط علي مربع تسجيل الدخول، وكتابة البريد الالكتروني وكلمة المرور الخاصة بحساب ابل ستور .

إنشاء حساب أبل ستور عن طريق المُتصفّح

من السهل ان يقوم الشخص من انشاء حساب ابل ستور الجديد عبر المتصفح، ولا يختلف بطريقة انشائه عن الهاتف الخاص بالايفون ابل، وذالك باتباع الخطوات والتي تشبه بالخطوات فتح الحساب عبر ابل ستور الجديد علي الهاتف، ولكن مع اختلاف الجهاز الذي سوف يتم انشاء الحساب عليه، فمن الخطوات التي تلزم لانشاء حساب أبل ستور عن طريق المتصفح وذالك بالخطوات التالية :

  1. اولاً يجب فتح موقع ابل ستور من الضغط علي الرابط الخاص بالموقع الخاص بالمتصفح المستخدم  من هنــا  .
  2. كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة، ومن هذه البيانات (البريد الالكتروني، كتابة كلمة المرور، ادخال الاسم الاول والاخير، تاريخ الميلاد، تحديد أسئلة الامانن وبعد الانتهاء من ادخال البيانات المطلوبة اضغط علي مربع متابعة (Continue) .
  3. كتابة رمز التأكيد المرسل الي عنوان البريد الالكتروني المسجل من قبل المستخدم، والذي يتكون من ستة أرقام عبر المتصفح .
  4. الضغط علي تحقيق ((Verify) .

إنشاء حساب أبل ستور عن طريق آيتونز

انشاء حساب ابل ستور عن طريق آيتونز، وهو من البرامج ابل، فيستطيع المستخدم من تحميل الايتونز من المتجر ابل وانشاء حساب ابل ستور من خلاله عبر هاتف ايفون ابل، وذالك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. اولاً قم بتحميل تطبيق ىيتونز من المتصفح التالي من هنــا .
  2. قم بفتح برنامج آيتونز، وبعدها اضغط علي قائمة المتجر، ومن ثم حدد أنشاء حساب أبل ستور جديد (Create New Apple ID) .
  3. قراءة البنود والشروط الخاصة بالتطبيق، وتحديد المربع، ثمّ اضغط على موافق (Agree) من اجل المتابعة .
  4. كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة، والتي تحتوي علي ( العنوان البريد الالكتروني، والذي سوف يكون عنوان لابل (ID)، والذي يستعمل في تسجيل الدخول الي خدمات ابل، بعدها قم بكتابة كلمة المرور، والمكونة من ثمانية رموز علي الاقل، وتاريخ الميلاد، وأنشاء سؤال للتحقق من الهوية في حالة نسيا كلمة المرور .
  5. توقف رسائل البريد الالكتروني من ابل وذالك في حالة عدم الحاجة بتلقي رسائل الكترونية ورسائل إخبارية ترويجية من أبل، وذالك من خلال الغاء تحديد المربعات الموجود في اسفل النموذج .
  6. اختيار طريقة من القيام بالدفع واختيار خيار لا شيء (None) الخاص بالتطبيقات المجانية .
  7. اضغط على تمّ (Done)  من اجل إنشاء الحساب.
  8. قم بفتح البريد الالكتروني من اجل التحقق (Verify) من الحساب، وبعدها الضغط علي الرابط وذالك سوف يطلب تلقائي لتسجيل الدخول، وذالك باستخدام حسابك وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وبعدها يتم تنشيط الحساب ابل ستور .

ابل ستور الجديد، والذي يخص هواتف ايفوان ابل، والتي تتميز عن غيرها من الشركات بانها ذات جودة عالية، وحماية للبيانات المستخدم لديها، فتعمل بين الحين والاخر علي تعديل في الخصوصيات الخاصة بالمستخدم، كما انها انشاءات تطبيق ابل ستور الجديد، والذي من خلاله لايمكن استخدامه سوي بالبريد اللاكتروني وكلمة مرور خاصة بالمستخدم، وهذا يعطيها المصدقية بالتعامل وحفظ البيانات المستخدم، وتعرفنا علي كيفي انشاء حساب ابل ستور الجديد، وذالك من خلال جهاز ايفوان ابل، وعبر المتصفح، وكيفية تسجيل الدخول الي التطبيق من خلال البريد الالكتروني وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وذالك من اجل حايته من الاختراق، وهذا ما يميز شركة ابل عن غيرها من الشركات، والمعروفة بالجودة العالية والامان .