رواتب الطيارين في السعودية 1442، كم رواتب الطيارين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، من المعروف إن رواتب الطيارين تختلف في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير من دولة لاخرى، كما تعتمد معايير تحديد رواتب الطيارين على كثير من العوامل المختلفة، والتي من أبرزها: نوع الطائرة التي سوف يقوم الطيار بقيادتها وحجم تلك الطائرة بالإضافة إلى ذلك إحتساب عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها الطيار وموقعه الوظيفي أيضا، ومن الجدير ذكره أيضا بأن رواتب الطيارين في دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من أعلى الرواتب التي يتلاقاها الطيارين على الإطلاق بالنسبة إلى طياري دول الخليج.

طبيعة عمل الطيارين في السعودية

من المعروف عن الطيار على أنه الشخص الذي تمكن من الحصول على رخصة يستطيع من خلالها تشغيل الطائرة وقيادتها أثناء الطيران بكل كفائة وإتقان، كما تشمل أيضا وظيفة الطيار على وجوب حصول الطيار على تنسيق إجراءات الهبوط والإقلاع مع طاقم العمل الذي يعمل معه في الطائرة بالإضافة إلى ذلك تزويد الطاقم بجميع المعلومات التي تتعلق بالطائرة أيضا، كما أن الطيار يقوم بالتحقق من سلامة عمل كافة الأنظمة التي تتعلق بالطيران والتأكد من عملية توزيع الحمولة بالشكل المناسب الذي لا يتعارض مع الطائرة من خلال الفريق المتخصص من مجموعه من المهندسين قبل عملية التحليق على متن الطائرة.

كم راتب الطيار في المملكة العربية السعودية ودول الخليج

تعد العديد من شركات الطيران في دول الخليج الحاصلة على مراتب متقدمة ومتطورة بالنسبة إلى الكثير من شركات الطيران الأخرى حول العالم، ومن خلال الفقرة التالية سوف نوضح لكم رواتب الطيارين في هذه الدول:

  1. الإمارات العربية المتحدة: يشتهر الطيران الإماراتي بإستخدام طائرات A380 وكما يستخدم طائرات B777 ويصل الراتب الشهري الكلي للطيارين في دولة الإمارات إلى 16,013 دولارا أمريكيا.
  2. مملكة البحرين: تبدأ رواتب الطيارين في المملكة البحرينية من 3,793 دولارا أمريكيا شهريا وقد تصل في بعض الأحيان إلى 10,584 دولارا أمريكيا أيضا، أي أنه متوسط رواتب الطيارين في المملكة البحرينيه يبلغ 7,000 دولار تقريبا,
  3. دولة الكويت: تبدأ الرواتب الشهرية للطيارين الكويتيين من 3,700 دولار أمريكي وقد تصل ذروتها إلى 10610 دولارا أمريكيا، كما يبلغ متوسط رواتب الطياريين الكويتيين إلى 6,975 دولارا أمريكيا.
  4. دولة قطر: يبلغ متوسط الرواتب الشهرية التي يتقاضاها الطيارين في دولة قطر 7,388 دولارا أمريكيا، حيث تبدأ رواتب الطيارين القطريين من 3,762 دولارا وقد تصل إلى 11,400 دولار أمريكيا تقريبا.
  5. سلطنة عمان: تصل رواتب الطيارين العمانيين الشهرية إلى الحد الأعلى في سلطنة عمان إلى 12,156 دولار أمريكي في، ومن ناحية أخرى تبدأ رواتب الطيارين في سلطنة عمان من 3,610 دولارا أمريكيا.
  6. المملكة العربية السعودية: حيث يبلغ متوسط الراتب الشهري للطيارين في المملكة العربية السعودية 5,189 دولارا امريكيا تقريبا، كما تبدأ رواتب الطيارين السعوديين في المملكة العربية السعودية من 2,220 دولارا امريكيا وقد تصل في بعض الأحيان إلى 7,887 دولارا أمريكيا.

كيف تزيد الرواتب للطيارين

هناك الكثير من الناس الذين يرغبون أو يبحثون في معرفة الطريقة التي يقوم بها الطياريين بزيادة رواتبهم بعد معرفة معدل رواتب الطياريين في دول التعاون الخليجي، حيث تعتمد آلية زيادة رواتب الطيارين في دول الخليج العربي وكافة دول العالم على الكثير من العوامل المختلفة، ومن اهمها ما يالي:

  1. العمل في شركات الطيران الكبيرة: تضم دول مجلس التعاون الخليجي على الكثير من شركات الطيران المتميزة على مستوى العالم، حيث تختلف نسب رواتب الموظفين العاملين في شركات الطيران بشكل كبير من شركة لأخرى، حيث يمكنهم الحصول على رواتب أكبر وافضل عند الإنتقال للعمل في شركات الطيران الأخرى الأفضل.
  2. زيادة عدد ساعات الطيران: تختلف رواتب الطيارين بشكل كبير عند زيادة عدد ساعات التحليق في الاجواء التي يتم قضاؤها في الرحلات الجوية.
  3. الزيادات المنتظمة: تعمل كل من شركات الطيران بشكل مختلف على توفير جدول زمني للزيادات الخاصة بموظفيها وطياريها بالاخص، حيث تزداد نسبة صرف رواتب الطيارين من خلال الفترات الزمنية المحدد حسب هذا الجدول.

كيفية تحديد رواتب الطياريين

هناك العديد من العوامل مختلفة التي تعتمد عليها شركات الطيران في تحديد رواتب الطيارين في كافة أنحاء العالم، حيث تقوم شركات النقل الجوي المحلي والعالمي بتقديم رواتب قليلة نسبيا مقابل شركات الطيران الدولية، حيث تعمل هذه الشركات الضخمة على توفير رواتب بنسب كبيرة في مقابل الشركات العالمية الأخرى، كما تختلف نسب رواتب الطيارين والموظفين لديها وذلك بناء على حجم الطائرة ونوعها أيضا.

يرغب العديد من الناس في معرفة كم يتقاضى الطيارين من الرواتب في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبدأ رواتب هؤلاء الطيارين في  دول مجلس التعاون الخليجي من 2,200 دولارا أمريكيا وذلك للطيارين المبتدئين في المملكة العربية السعودية و قد يصل في افضل الأحوال إلى أكثر من 16,000 دولارا أمريكيا للطيارين المحترفين الذين لديهم خبرات وقدرات عالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتراوح رواتب الطيارين في الدول الأخرى حول هذا الهامش، نتمنى نت خلال الفقرات السابقة أن نكون قد أجبنا لكم عن السؤال المطروح في عنوان الموضوع رواتب الطيارين في السعودية 1442.