نتايج القبول مكافحة المخدرات 1442، قامت المملكة العربية السعودية بتخصص وحدة من المديرية يتم من خلالها مكافحة المخدرات والفساد الذي ينتشر في البلاد، وجهاز مكافحة المخدرات هو عبارة عن جهاز أمني حكومي قامت بتشكيله وزارة الداخلية السعودية في المملكة ومهمته هي الاطلاع على القضايا المتعلقة بالمخدرات والمدمنين وكل من تجار فيها أو يروج لها، وتم تعيين اللواء أحمد بن سعدي الزهراني كرئيس على الجهاز الأمني مكافحة المخدرات، لذا سنجيب في هذا المقال على السؤال المطلوب وهو نتايج القبول مكافحة المخدرات 1442.

نتائج القبول في مكافحة المخدرات 1442

تم صدور إعلان من قبل الإدارة العامة في الوزارة الداخلة للمملكة العربية السعودية الخاصة بالخدمة العسكرية عن نتائج قبول المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك ما يخص موظفي القطاع العسكري رتبت جندي ورتبت جندي أول، حيث يمكن للمتقدمين للوظيفة معرفة نتائج القبول لمكافحة المخدرات من خلال إتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات المتتالية بالشكل الصحيح، ومن هذه الخطوات ما يلي :

  • الدخول على الرابط الخاص المتوفر على مواقع قوقل على شبكة الإنترنت من منصة أبشر، وذلك بالضغط على الرابط من هــــــــــنــــــــــا.
  • يقوم المتقدم في مكافحة المخدرات باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • يقوم المتقدم في مكافحة المخدرات باختيار أيقونة رمز إشعار القبول في مكافحة المخدرات وهي الموجودة على القائمة الرئيسية للموقع.
  • يقوم المتقدم في مكافحة المخدرات بإدراج كافة البيانات المطلوب إدخالها مثل رقم الهوية الوطنية الخاص بالمتقدم، تاريخ ميلاد المتقدم، جنس المتقدم، الحالة الاجتماعية للمتقدم، رقم الهوية الوطنية الخاصة بالأب، رقم الموظف الذي يرغب في الاستعلام عنه.
  • يقوم المتقدم في مكافحة المخدرات بعد تعبئة كافة البيانات بالنقر على أيقونة عرض ليظهر على الشاشة أمام المتقدم نتيجة قبوله أو رفضه في الوظيفة.

المستندات المطلوبة للمقبولين مبدئياً لوظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات

بينت الإدارة العامة الخاصة بالقبول المركزي في الوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الخاصة بالخدمات العسكرية للمتقدمين على وظيفة مكافحة المخدرات بعض المستندات والأوراق الحكومية التي يجب إحضارها في يوم المقابلة كقبول مبدئي في الوظيفة، ومن هذه الأوراق المطلوب إحضارها ما يلي :

  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار نسخة خاصة بالمراجعة التي ظهرت على موقع أبشر من خلال طباعته.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار بطاقة الهوية الوطنية الأصلية وصورة عنها.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار نسختين لشهاداته الدراسية أو المؤهلات التي تسمح بقبوله في الوظيفة مع مراعاة تصديقها من الجهات المختصة.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي تصديق الشهادات التي لم يتم صدورها من المملكة العربية السعودية عند أحد الجهات المختصة في وزارة التعليم.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار كافة الشهادات التي تثبت مشاركته في الدورات التدريبية التي قام بإضافتها عند التقديم على منصة أبشر.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار نسخة تثبت نجاحه في اختبارات القدرات العامة.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار صورة من السجل الأسري لوالده واسم والوالدة، وفي حال عدم إضافة الوالدة في السجل الأسري فعلى المتقدم إثبات الوالدة وذلك من خلال برنت من الأحوال.
  • في حال كان المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي متزوجاً فإنه عليه أن يقوم بإحضار السجل الأسري النسخة الأصلية بالإضافة إلى صورة منها.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار ثماني صور شخصية ذا خليفة بيضاء وذا مقاس 4*6 مع كتابة اسم المتقدم ورقم الطلب في الخلف من الصور.
  • أن يقوم المتقدم التي تم قبوله في وظيفة مكافحة المخدرات بشكل مبدئي بإحضار ملف ورقي ليضع فيه كافة الأوراق الواجب عليه تسليمها.

شروط التقديم والقبول لوظائف مكافحة المخدرات

هناك بعض الشروط التي بينتها الإدارة العامة الخاصة بالقبول المركزي في الوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الخاصة بالخدمات العسكرية للمتقدمين على وظيفة مكافحة المخدرات، والتي يجب توافرها في الموظف دون الاخلال بأي شرط من هذه الشروط لكي يتم قبوله، ومن هذه الشروط ما يلي :

  • أن يكون المتقدم إلى وظيفة مكافحة المخدرات هو سعودي الجنسية والولادة ولا بد من أن يشترط على أبواه نفس الشرط، أما بالنسبة لمن يولد في الخارج بسبب خروج والده لخدمة المملكة العربية السعودية فإنه يتم استثنائه من هذا الشرط.
  • أن يكون المتقدم إلى وظيفة مكافحة المخدرات ذا حسن سير وسلوك قويم، ولم يتم الحكم عليه في أي قضية مخلة بشرفه ولم يتم طرده من الخدمة العسكرية قبل ذلك.
  • أن يكون المتقدم إلى وظيفة مكافحة المخدرات غير متزوجة من امرأة ليست سعودية الأصل، وعلى الجهات المختصة الاستمرار في البحث والتحقق من صحة هذا الشرط طوال مدة خدمته في الوزارة الداخلية.
  • أن يقوم المتقدم إلى وظيفة مكافحة المخدرات بالنجاح في اختبارات القدرات العامة والنجاح في المقابلة الشخصية التي سيتم عقدها كقبول مبدئي.
  • أن لا يكون عمر المتقدم إلى وظيفة مكافحة المخدرات أقل من 22 عام ولا يزيد عمره عن 35 عام، وذلك تبعاً لبطاقة الأحوال الوطنية.
  • أن يتأكد المتقدم إلى وظيفة مكافحة المخدرات من تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، حيث عند وجود أي خطأ في البيانات فسيتم رفض المتقدم للوظيفة.
  • يتم الإعلان على أسماء المتقدمين لوظيفة مكافحة المخدرات الذين تم قبولهم بشكل مبدئي من خلال دخول المتقدم على الرابط الخاص بمنصة أبشر على شبكة الإنترنت وإدخال البيانات المطلوبة لإظهار النتيجة على الشاشة أمام المتقدم.
  • لن يتم قبول أي طلب لم يتم تقديمه من خلال التسجيل الإلكتروني وحصوله على رقم الطلب الخاص به.

نتايج القبول مكافحة المخدرات 1442، حيث أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن حاجتها لموظفين للعمل في خدمة مكافحة المخدرات المنتشرة في البلاد، والعمل على الاهتمام بالقضايا المتعلقة بمدمني المخدرات والأشخاص الذين يسعون للتروج لهذه البضائع الفسادة، ولكن لا يتم قبول أي موظف إلا حين يستوفي كافة الشروط التي أوضحتها الجهات المختصة، كما أنه هناك بعض المستندات والوثائق التي يتم طلبها في حال تم قبول الموظف بشكل مبدئي أي أن فرصة الحصول على الوظيفة لديه ستزداد، وهذا القبول المبدئي يُعرف بالمقابلة الشخصية والتي بناءً عليها سيتم اتخاذ القرار في شأن من سيتم قبوله في الوظيفة ومن سيتم رفضه.