ادعية لرد الغائب والمفقود مستجابة، ان الدعاء يعتبر من افضل واهم العبادات التي يمكن للعبد ان يقوم بها في حياته، حيث هناك الكثير من الادعية العظيمة التي يمكن ان يدعو الله عز وجل بها للتقرب الى الله عز وجل، فالدعاء المستجاب دوما يحتاج الى تذلل وخضوع الى الله عز وجل ورجاء وخوف ورهبة حين الطلب منه، وهو ما يحبه الله عز وجل من عباده المتقين الذين يلجاون اليه في السراء والضراء، والشدة والرخاء ، والفرح والترح وغيرها من الاوقات المستحب الدعاء بها، لهذا هناك ادعية مميزة وجميلة ادعية لرد الغائب والمفقود ومستجابة، والتي يدعو بها الكثير من الاشخاص الذين دوما هم بحاجة الى الدعاء لكي يرجع الغائب او المفقود ولكي يحفظه الله عز وجل من الشر او وقوع مكروه له، تابعوا معنا الان ادعية لرد الغائب والمفقود مستجابة.

ادعية لرد الغائب والمفقود مستجابة

يوجد الكثير من الادعية التي يمكن للعبد المسلم ان يرددها ويدعو بها من اجل الغائبين والمفقودين ممن لهم معزة خاصة في قلوبنا، هذه الادعية الجميلة والرائعة تعتبر من اروع واجمل الادعية التي تقربنا الى الله عز وجل، وسوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع، تابعوا معنا الان اجمل ادعية لرد الغائب والمفقود مستجابة ومميزة.

أصبحنا في امان الله وأمسينا في جوار الله ” يا راد يوسف على يعقوب، يا كاشف ضر ايوب، يا غافر ذنب داود، يا رافع عيسى بن مريم من ايدي اليهود، يا مجيب نداء يونس في الظلمات، يا مصطفي موسى بالكلمات، يا من غفر لآدم خطيئته، ورفع ادريس برحمته، يا من نجا نوحاً من الغرق، يا من اهلك عاداً الاولى وثمود فما ابقى وقوم نوح من قبل إنهم كانوا هم اظلم واطغى، والمؤتفكة اهوى، يا من دمر على قوم لوط، ودمدم على قوم شعيب. يا من اتخذ ابراهيم خليلاً، يا من اتخذ موسى كليماً، واتخذ محمداً صلى الله عليه وعليهم اجمعين خليلاً وحبيباً. يا مؤتي لقمان الحكمة، والواهب سليمان ملكاً لا ينبغي لأحد من بعده، يا من نصر ذا القرنين على الملوك والجبابرة، يا من اعطى الخضر الحياة، ورد ليوشع نور الشمس بعد غروبها، يا من ربط على قلب ام موسى، واحصن فرج مريم بنت عمران، يا من حصن يحيي بن زكريا من الذنب، وسكن على موسى الغضب، يا من بشر زكريا بيحيى، يا من فدي اسماعيل من الذبح، يا من قبل قربان هابيل وجعل اللعنة على قابيل، يا هازم الاحزاب، اللهم صلي على محمد وآل محمد، وعلى جميع المرسلين، والملائكة المقربين، واهل طاعتك اجمعين. اسئلك بكل مسألة سأل بها احد ممن رضيت عنه، فاحتمت له على الاجابة، يا الله ، يا رحمن يا رحيم، يا ذا الجلال والاكرام.

ايات لرد الغائب

هناك الكثير من السور التي تحدثت عن الانبياء والرسل الذين دعو الله في الازمات والكربات وقد استجاب لهم وانقذهم مما هم فيه بصبرهم وخضوعهم لرب العالمين، لهذا سوف نضع لكم الان اجمل الايات الكريمة لرد الغائب.

  • تقرأ هذه الآية من سورة القصص ( ان الذي فرض عليك القران لرادك الى معاد قل ربي اعلم من جاء بالهدى ومن هو فى ضلال مبين ) عدد ٢٠ مره ثم تقول اللهم رد على ( فلان بن فلانة) ثم تصلى على النبي ١٠٠ مره.
  • وقد ورد أن قراءة سورة عبس لهذه المطالب (يعني لرد الضالة والعبد الآبق) «1».

     

  • – وعنه عليه السّلام ، لرجوع الآبق والسرقة ، اكتب : {وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (148) وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} [البقرة : 148 ، 149].

     

  • – وروي عن علي عليه السّلام أنه من أبق له شي‏ء فليقرأ : {أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ} [النور : 40].

     

  • – وقال الكفعمي : رأيت في كتاب لفظ الفوائد حبرة لرد الغائب والآبق تكتب يوم الاثنين دائرة في وسط دائرة تكتب في الأولى :

     

  • {وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ} [التوبة : 118] ‏ «2» كذلك يضيق اللّه على فلان بن فلان حتى يرجع إلى الموضع الذي خرج منه.

     

  • ثم يكتب في الثانية {إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ} [يس : 8 ، 9]

     

  • ثم يكتب في داخل الدائرة : {إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ} [الطارق : 8] ثلاثا كذلك يرجع فلان بن فلان إلى موضع خرج منه.

     

  • ثم يكتب في ظهر الورقة سطرا مطاولا : {وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ } [الشورى : 29] «3» وإن كان معه شي‏ء من أثر المطلوب كان أجود ويغرز في اسم الشخص إبرة وينجر ويعلق بخيط نيره.

دعاء رد الغائب اسلام ويب

يوجد نسبة كبيرة من الادعية التي يجب علينا ان ندعو بها الله عز وجل من اجل عودة الغائب الى اهله وذويه، لهذا اخترنا لكم الان اجمل الادعية المباركة المستخدمة لرد الغائب والتي وردت في الكثير من الكتب وفي السيرة النبوية.

  • يمكنك أن تصلي صلاة الحاجة وتدعي بدعائها فقد روي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين . زاد ابن ماجه في روايته: ثم يسأل الله من أمر الدنيا والآخرة ما شاء فإنه يقدر.
  • (اللهم تعلم أن هذا القلب ينبض بالحب لوجهك الكريم)
  • اللهم إني قد أحببت (فلانا ابن فلانة أو فلانة بنت فلانة)..
  • وأنت وحدك تعلم ما أنا فيه.. فإن كان ممن يستحق هذا الحب فرده ( إلي ) ردا جميلا.. وإن كان غير ذلك.. فعوضني عنه بخيرا (منه) بمن يستحقه.. وأكرمني برؤية وجهك الكريم..يوم العرض عليك.(3) مرات.
  • تقرأ،بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ({1}الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ {2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ {3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ {4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ {5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ {6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ {7}‏)،فاتحة الكتاب

    (مرة واحده). (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ {1} اللَّهُ الصَّمَدُ {2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ {3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ {4}‏)(3) مرات. ثم تقول بسم الله الرحمن الرحيم(كلما أوقدوا نار للحرب أطفأها الله)(313)مرة لمدة (21)يوم. ثم يختم بالصلاة على النبى (صلى الله عليه وسلم) (3) مرات.

دعاء الغائب للغائب

هناك كثير من الادعية التي يمكن الدعاء بها للغائبين والتي يمكن ان يحفظها العبد ويقوم بالدعاء بها في اخر الليل او في الاوقات المستحب الدعاء بها والتي يكون فيها الله عز وجل قريبا من الذين يدعون بالاخص في منتصف الليل واخره، ودعاء الغائب للغائب هو كالتالي :

  • ياعالمَ القلوبِ والسّرائر يامُطاع يا عزيزُ يا عليمُ يا اللهُ ياعليمُ يا اللهُ يا عليمُ يا اللهُ ياهازمَ الأحزابِ بمحمدٍ صلى الله عليهِ وآله يا كائدَ فرعونَ بموسى عليه السلام يامُنجيَ عيسى عليه السلام من أيدي الظلّمَة يامُخلص قومِ نوحٍ من الغريا راحمَ عبرةِ يعقوبَ عليه السلام ياكاشفَ ضُرّ أيوبَ عليه السلام يا مُنجي ذا النونِ من الظُلمات الثلاث يا فاعل كل خيرٍ يا دالاً على كل خيرٍ يا أهلَ كل خيرٍ يا خالقَ الخير ويا أهل الخير أنت الله فزِعتُ إليكَ مما قد علِمتهُ وأنتَ علامُ الغُيُوبِ أسألك أن تصلِ على محمدٍ وآل محمد
  • اللهمّ إنك إله في السماء , وإله في الأرض , وعدل فيهما , وأنت الهادي من الضلالة , وترد الضالة , رد علي ضالتي , فإنها من رزقك وعطيتك , اللهمّ لا تفتن بها مؤمنا , ولا تغني بها كافرا اللهم صل على محمد عبدك ورسولك وعلى أهل بيته.
  • اللهم انك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى وترد الضالة فصل على محمد واله واغفر لي ورد ضالتي.