تعتبر رؤية السبحة في المنام هي بعث الراحة والطمأنينة الكبيرة، فهي عبادة تبعث الراحة في النفوس وهي ايضاً قارب يحملنا الى بحور الحسنات، ورؤية السبحة في الحلم اختلف به العلماء والمفسرين، فمنهم اتجه الى تفسير الحلم من الناحية الخيرية ومنهم غير ذالك، وايضا السبحة تظهر بألوان عديدة في الحلم، فالسبحة تعتبر رمز للخير والعطاء، ومنهم من فسره رمز للرزق الكبير والدائم من عند الله عز وجل.

تفسير رؤية السبحة في المنام لإبن سيرين

فسر ابن سيرين ان ظهور السبحة في المنام يدلل على العيشة الهانئة، وذالك لصاحب الحلم وخير عظيم، ان السبحة اشارة على تواجد مراة صالحة في حياته، مثال الام او الاخت او الزوجة او الابنة او اي قريبة له، ومن يرى بأنه يقوم بالتسبيح على سبحة في المنام، فذالك يدلل على اقبال سنوات من الرخاء في حياته، وان قام احد بشراء سبحة فسوف يتزوج من امرأة صالحة بكراً، او قد تكون اول ذريته انثى صالحة عابدة.

ولكن ان رأى ان احد اهداه سبحة في المنام فذالك اشارة على اقبال خير الدنيا عليه، وان قام احدهم بإهداء سبحة في منامه لشخص آخر، فذالك يدلل على ان صاحب الحلم سوف يقدم نصائح وارشادات لاحد، وايضاً افادة كبيرة، ومن يفقد سبحته في المنام او يقوم ببيع تلك السبحة او تم سرقتها منه، فعليه ان يقوم بالاستغفار بكثرة وان يقترب من الله عز وجل والله اعلم.

تفسير رؤية السبحة للمرأة الحامل

ان السبحة في المنام للمرأة الحامل هي عبارة عن رمز للخيرات الكثيرة، فهي رمز للولادة السهلة، او مولود انثى بإذن الله عز وجل، وهي رمز للمراة الحامل انها ستتحقق امنيات تلك المراة، وايضاً السبحة في المنام للحامل تدلل على الامن والعقيدة الثابتة والسيرة الحسنة لها، وايضاً الحظ الوفيلر من السعادة والسلامة لها ولمولودها.

تفسير رؤية السبحة للمرأة المتزوجة

فسر العالم ابن شاهين عن رؤية السبحة للمرأة المتزوجة، فذالك يدلل على تمتعها بحياة زوجية سعيدة ومستقرة ايضاً وناجحة كلها رخاء، وان رأت في منامها ان زوجها سبحة من اللون الابيض، فتلك اشارة على انها سوف ترزق باذن الله بحمل قريب، وان رأت سبحة خضراء في منامها، فذالك يشير الى قيامها بتربية بناتها تربية صالحة، وان رات سبحة زرقاء في منامها فذال يدلل على اشارة على المال الوفير والرزق الكبير.

تفسير رؤية السبحة في منام العزباء

فسر النابلسي على ان ظهور السبحة في حلم السيدة العزباء، ذالك يدلل عللى انها مطيعة لاوامر الله عز وجل، والسبحة هي عبارة عن رمز لما تتمتع به العزباء من طهارة وعفة واخلاق، والعزباء عندما ترى في الحلم سبحة بيضاء اللون فذالك يدلل على انها ستتزوج عن قريب، ولكن ظهور ورؤية سبحة زرقاء في الحلم، ذالك يعتبر علامة للنجاح والترقي في العمل.

وان رؤية السيدة العزباء للسبحة الخضراء في المنام، تلك اشارة لصلاح دينها واخلاقها وتأديتها لصلواتها، واذا رات ان هناك فرد يقوم بإهدائها او اعطاها سبحة باللون العادي او اللون الاسود، فسوف ترزق بزوج تقي وصالح يوفر لها حياة الرخاء والسعادة.

ان السبحة هي عبارة عن قلادة مكونة من مجموعة من الحبات المثقوبة ويجمعها خيط يمرر من خلال ثقوب في الحبات، وذالك لتشكيل حلقة، وتجمع نهايتي الخيط وذالك يمرر بقصبة وليس شرط من نفس النوع واللون، دمتم بخير.