متى تبدأ القمة الخليجية، يتسائل الكثيرون عن قمة المجلس التعاوني لدول الخليج، وهو عبارة عن مجلس يجتمع به مجموعة من دول الخليج المختلفة، ومن هذه الدول التي حضرت مؤتمر القمة الخارجية وهي كالتالي المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، والبحرين والكويت وقطر وعمان،وهي مجموعة من الدول الخليجة التي صبت أهدافها في اتجاه معين وتسعى من أجل تحقيقها، فعملت على انعقام مجلس التعاون للدول الخليجية المختلفة، وقد تزايد البحث حول القمة الخليجية متسائلين عن موعد بدئها وانعقادها، والمكان التيي انعقدت فيها، ونظرا لتزايد البحث حولها، توجهنا لكتابة مقالة نجيب فيها عن تساؤلكم حول موعد انعقاد وبدء القمة الخليجية،تابعوا معنا لنهاية المقالة.

متى تبدأ القمة الخليجية في العلا

نظرا لكترة التساؤلات حول موعد اقمة القمة الخليجية، توصلنا من خلال المقالة لنجيب لكم أن موعد انعقاد وبدء القمة الخليجية كان في في تاريخ 5 يناير من عام 2021، حيث تم انعقاده في منطقة العلا في المملكة العربية السعودية.

فقد جاء موعد انعقاد القمة الخليجية بعد ما جاء في تاريخ 4 يناير يوم الأربعاء قام الوزير الكويتي أحمد ناصر  بالإعلان عن فتح الأجواء والحدود البحرية والبرية الواصلة ما بين المملكة العربية السعودية وقطر، وذلك حسب ما تم الاتفاق عنه.

وقام بعد ذلك تصريح ينص على أن القمة الخليجية التي تستضيفهامحافظة العلا في المملكة العربية السعودية،ستصبح جامعة للكلمة وموحدة للصفوف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وهذا كان تصريح ولي العهد محمد بن سلمان.

وفي نفس تاريخ اليوم الرابع من يناير صدر تصريح من الديوان الأميري في قطر ينص بموجبه على سيتم تعيين الشيخ بن تميم بن حمد آل الثاني رئيسا  على الوفود القطرية للمشاركة في القمة الخليجة في العلا.

كما وجاء من ضمن تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان أن موقع القمة الخليجية سيتم من خلالها توضيح وترجمة جميع التطلعات الخاصة بخادم الحرمين للملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه الذين يعتبروا قادة المجلس الهادف إلى لم الشمل والتعاون ضد جميع التحديات والمشاكل الظاهرة في المنطقة.

وقد حضر مجلس القمة الخليجية في العلا في المملكة العربية السعودية ، رؤساء بعض الدول الخليجية ونوابهم، وهم ما يلي:

  • نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد.
  • نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد،نيابة عن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.
  • ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة،نيابة عن الملك حمد بن عیسی آل خليفة.
  •  أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
  • أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
  •  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

متى تبدأ القمة الخليجية، قد تناولنا من خلال مقالتنا جميع التصريحات التي صرح بها النواب والرؤساء بخصوص الحدود البرية والبحرية، ما بين السعودية وقطر، ووضحنا لكم أن موعد انعقاد القمة الخليجية، في تاريخ 5 يناير من 2021، حيث تم في منطقة العلا في المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور السابقة في المقالة، قد قدمنا لكم الحديث عن مجلس القمة الخليجية بحضور العديد من النواب والأمراء ورؤساء الدول الخليجية بصورة واضحة.