يعد اختيار اسم المولود القادم مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الوالدين ، فنجد العديد منهم يرغب بإسم مميز وذو معاني جميلة جدا ، كما أنهم يبحثون عن الصفات التي يحملها هذا الاسم ، حتى يحظى هذا المولود بقدر كبير من الصفات الجميلة، كما أن لكل اسم تأثير واضح على شخصية حامله أما بالسلب أو الايجاب ؛ لذا سنقدم لكم اسم مميز وذو معاني جميلة وصفات أجمل ، اسم نجوى يعد من الأسماء ذات التأثيرات الإيجابية الجميلة على شخصية حاملته، وهذا ما سنوضحه لكم عبر هذه المقالة.

معنى اسم نجوى

اسم نجوى هو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الإناث ولا تطلق على الذكور في الوطن العربي، وهذا الاسم يعني إظهار شخص مشاعره وأسراره لله عز وجل .

معنى اسم نجوى في المنام

اسم نجوى من الأسماء التي تم تفسيره في المنام بناء على المعنى الذي يحمله ، فهذا الاسم في المنام اذا تم رؤيته أو سماعه، فإنه دليل على أن هناك العديد من الأسرار في حياة صاحب الرؤيا ويخاف أن يعرفها اي أحد ، كما أن هذا الاسم يقول بعض المفسرين أنه في المنام دليل على أن هناك طلب مناجاة ومساعدة من الله عز وجل.

معنى اسم نجوى وشخصيتها

اسم نجوى من الأسماء التب تبعث الأشياء الإيجابية في شخصية حاملة هذا الاسم، خيث أنها تعد فتاة كاتمة الاسرار وشخصية ذات ثقة كبيرة عند العديد من الناس ، فهي تعد مخبأ الأسرار للعديد من أصدقائها وأقاربها .

صفات حاملة اسم نجوى

تتتمتع حاملة اسم نجوى بشخصية رقيقة جدا ، فهي فتاة ذات احساس مرهف ورقيق ، كما أنها تعظ فتاة حساسة جدا ، وهي فتاة مخلصة جدا وقريبة من اصدقائها ، فهي وفية جدا للأصدقاء، كما انها تعد فتاة تحب الصمت ولا تحب الثرثرة في الكلام ، وهذا ما يحعل منها فتاة محبوبة جدا بين اصدقائها وأقاربها ، كما انها تتميز بأخلاقها الحميدة والحسنة ، وهي هي تتميز بأنها من الأشخاص ذو الطبع اللين ، وهي ايضا تعد فتاة هادئة جدا .

معنى اسم نجوى في اللغة العربية

اسم نجوى هو من الأسماء التي تعود في أصلها الى اللغة العربية الجميلة، فهذا الاسم يعني أسرار الحديث ، حيث أنه هذا الاسم اشتق من الفعل نجى، وهناك معنيين آخرين لاسم نجوى، وهما الحديث السري ، وسوسة الشيطان .

معنى اسم نجوى في القرآن الكريم

اسم نجوى من الأسماء التي تحمل معاني لا تتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا يحمل أي معنى شرك أو كفر بالله ، لذا نجد أن هذا الاسم يعد من الأسماء التي أجاز علماء الفقه تسميته ، فهو ذو معنى جميل جيد ، كما أن هذا الاسم ورد ذكره في القرآن الكريم ، في قوله تعالى :

[فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى ] [طه:62].

﴿ لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ ﴾، [الأنبياء:3].

اسم نجوى في اللغة الانجليزية

اسم نجوى من الأسماء التي تكتب في اللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة، فهو يكتب بهذه الطرق :

  • Najwa.
  • Nagwa.
  • Njwa.
  • Ngwa.

اسم نجوى مزخرف

هناك العديد من الزخارف والنقوش التي يكتب بها اسم نجوى ومن هذه الزخارف ما يلي:

  • ÑĞọД
  • . ÑĞọД .
  • Иɢoǻ
  • . ŃĜòá
  • . ηĜồĂ
  • . Ńgờ

حكم تسمية اسم نجوى في الإسلام

اسم نجوى من الأسماء التي يجوز تسميتها في الدين الإسلامي، فهو لا يحمل أي من المعنى السيئة ، ولا يحمل أي معنى مخالف للشريعة الإسلامية.

اسماء دلع لاسم نجوى

هناك بعض الأسماء التي تعد أسماء دلع لاسم نجوى ومن هذه الأسماء ما يلي :

نوجا

نونو

جي جي

جو جو

صور اسم نجوى