معنى اسم كلثوم وصفات حاملة هذا الاسم نضعها لكم في هذه المقالة المميزة، حيث أننا نجد ان هناك تساؤلات عديدة حول هذا الاسم ، وعالم الأسماء هو عالم واسع جدا ، وهناك العديد من الأسماء التي تكون غير منتشرة ولكنها تحمل معاني جميلة، واسم كلثوم هو اسم مميز وذو معاني عديدة وجميلة ، وسنقوم الآن عبر هذه المقالة بتوضيح المعنى والصفات لهذا الاسم .

معنى اسم كلثوم

اسم كلثوم هو من الأسماء التي كانت موجودة منذ القدم ، وهو اسم يطلق على الإناث من دون الذكور، وهذا الاسم يحمل معنى جميل وهو يعني الأنثى ذات لحم خدين ووجه كثيران .

معنى اسم كلثوم وشخصيتها

اسم كلثوم ذو معنى يدل على النعومة والرقة، حيث هذا الاسم يعني الفتاة ذات الوجه والخدين الممتليئان، وهذا يجعل من حاملو هذا الاسم فتاة رقيقة جدا ، وتتسم بجمالها الرقيق والهادئ ، وهي فتاة ذات شخصية جذابة .

معنى اسم كلثوم في المنام

اسم كلثوم من الأسماء التي يوجد لها تفسير في كتب التفسير ، حيث أن هذا الاسم اذا دلالات جميلة وجيدة في المنام، فهو يعني في المنام أن هناك بشرى خير لصاحب الرؤيا باذن الله.

صفات اسم كلثوم

تتسم حاملة هذا الاسم الجميل بأنها تعد فتاة ذات جمال هادئ ومحبوب بين الناس، وهي فتاة ذات قبول عند الناس ، فهي تعامل الناس بطريقة جميلة ومميزة، كما أن هذه الفتاة تعد ذات علاقات اجتماعية كبيرة ، فهي فتاة ذات شخصية اجتماعية، كما أنه تعد ذات شخصية قوية وتعتمد على نفسها دون الحاجة لأحد .

وأيضا ما يميز هذه الفتاة أنها تعد فتاة طموحة جدا وتسعى دوما لتحقيق أهدافها ، وهي ذات قلب حنون ورقيق ، وهي تتميز بأنها ذات عقل ناضج جدا وهي مميزة بين أهلها.

معنى اسم كلثوم في اللغة العربية

اسم كلثوم هو من الأسماء ذات الأصول العربية القديمة، حيث أن هذا الاسم كان يطلق على ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي أم كلثوم رضي الله عنها ، وهذا الاسم يعني الحرير المعلق على رأس العلم .

معنى اسم كلثوم في القرآن

اسم كلثوم من الأسماء التي لم يرد لها ذكر في القرآن الكريم، ولكنه يعد من الأسماء التي كانت مشهورة في عهد الرسول صلي الله عليه وسلم ؛ حيث ذكرنا سابقا أنه يعد اسم ابنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، لذا يعد هذا الاسم من الأسماء التي يجوز تسميتها في الدين الإسلامي.

اسم كلثوم في اللغة الانجليزية

اسم كلثوم من الأسماء التي يوجد اختلاف في طريقة كتابتها ، حيث أن هناك العديد من الناس لا يدركون الطريقة الصحيحة لكتابته ؛ لذلك سنعرض لكم الطريقة الصحيحة لكتابته في اللغة الانجليزية وهي :

Kalthoum.

اسم كلثوم مزخرف

يمكن أن نزخرف اسم كلثوم بأكثر من طريقة جميلة، ومن هذه الطرق ما يلي :

ĸℓτнσм

̲K̲L̲T̲H̲O̲M̲

[̲̅K̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅T̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅M̲̅]

[ĸ][ℓ][τ][н][σ][м]

K̷LT̷H̷O̷M̷.

حكم تسمية اسم كلثوم في الإسلام

اسم كلثوم من الأسماء التي أجاز علماء الفقه تسميته ، حيث هذا الاسم يعد من الأسماء التي تحمل معاني جيدة ولا تتنافى مع الشريعة الإسلامية.

دلع اسم كلثوم

من الأسماء الدلع التي تطلق على حاملة اسم كلثوم ما يلي:

كوكي

كوكا

كوثا

لولو

صور اسم كلثوم