أفضل دكتور عظام في جدة، تعتبر مشاكل العظام والمفاصل هي من أكثر أنواع المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون في الوطن العربي، حيث أننا نجد أن هناك أفراد كثيرون خاصة كبار السن الذين يعانوا من هذه المشاكل، حيث أن أكثر الأمراض التي يعانوا منها كبار السن هي هشاشة العظام، الروماتيزم وغيرها من المشاكل التي تبدأ بالظهور مع التقدم في العمر، وهناك الكثير من الأفراد في دولة المملكة العربية السعودية خاصةً في مدينة جدة الذين يبحثون عن أفضل دكتور عظام في جدة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أسماء أفضل دكتور عظام في جدة.

افضل دكتور عظام في السعودي الألماني بجدة

  • الدكتور روحي ياسين 

يعتبر الدكتور روحي ياسين هو واحد من أشهر أطباء جراحة العظام في مدينة جدة، حيث أن هذا الدكتور قد حصل على العديد من الشهادات في مجال الطب، ومن أبرزها أنه قد حصل على دكتوراه في الطب العام، كما وأنه قد حصل على دكتوراه في جراحة العظام، وقد حصل الدكتور روحي ياسين على دبلوم في العلاج الطبيعي، ومن الجدير بالذكر أن الدكتور روحي ياسين يهتم في تقديم كافة الخدمات للمرضى، ومن أهم الخدمات التي يقدمها هي خلع مفصل الرجل عند الاطفال، تعديل تسطيح الاقدام عن طريق الجراحة، تطويل العظام، وأيضا علاج التشوهات الخلقية، عمليات الكسور والحوادث.

  • دكتور حسام السيد معتصم عقل

إن الدكتور حسام السيد معتصم عقل هو أحد أخصائية جراحة المفاصل والكسور والعمود الفقري، كما أنه يعتبر متخصص في جراحة العظام، ومن الجدير بالذكر أن الدكتور حسام السيد معتصم عقل حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة، وهو أيضاً  حاصل على ماجيستير جراحة العظام من جامعة القاهرة، كما أن الدكتور حسام السيد معتصم عقل يعمل في جراحات المفاصل الصناعية للركبة، وأيضا الفخذ والكتف، كما انه يقوم بجراحة العمود الفقري، ويعالج أيضا التشوهات والكسور بكل أنواعها.

  • دكتور متولي محمد كمال شاهين

يعتبر الدكتور متولي محمد كمال شاهين هو أحد المتخصصين في جراحة العظام ورئيس وحدة الجراحة والعظام في المستشفى السعودي الالماني، حيث أنه قد حصل في السنوات السابقة على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الاسكندرية، كما انه حاصل أيضا على ماجيستير في جراحة العظام العامة، ومن الجدير بالذكر أن الدكتور متولي محمد كمال شاهين يعمل في جراحات الطرف العلوي، ويقوم أيضاً بعمل جراحات اليد وخاصة التي قد تم اصابتها اثناء العمل، يقوم بعمليات نقل الاوتار ويقوم بإصلاحها، كما انه يقوم بعمليات وجراحات الكتف مثل الخلع.

  • دكتور عصام البشاري

إن الدكتور عصام البشاري أحد أخصائية جراحة العظام وهو من المستشارين في المستشفى السعودي الالماني، حيث أن الدكتور عصام البشاري قد حصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة سنت جورج ألبرت، وهو أيضاً حاصل على  شهادة الاختصاص في الجراحة من الاردن، وحاصل على البورد العربي في جراحة العظام، والدكتور عصام البشاري يقوم بتقديم الكثير من الخدمات المهمة للمرضى، حيث أنه يتمكن من القيام بجراحة الإصابات والكسور، وهو أيضاً يعمل مناظير للركبة، وعلاج إصابات الملاعب.

  • دكتور مصطفى عبد المعبود عزب

إن الدكتور مصطفى عبد المعبود عزب هو من الأطباء المتخصصين في جراحة العظام، حيث أنه قد حصل على بكالوريوس في الطب والجراحة العامة، كما أنه قد حصل على ماجيستير في جراحة العظام، ودكتوراه في جراحة العظام، ويقوم الدكتور مصطفى عبد المعبود عزب بالكثير من الجراحات والتي من أهمها جراحة مفصل الكتف بالمنظار لعلاج الخلع المتكرر وأيضا إصابات الاوتار.

أفضل دكتور عظام في الأطباء المتحدون

هناك الكثير من أطباء العظام والذين يعملون في مستشفى الأطباء المتحدون، ويبحث الكثير من الأفراد عن أفضل اطباء العظام في مستشفى الاطباء المتحدون، ونقدم لكم الأن افضل هؤلاء الأطباء والذين هم كالتالي:

  • الدكتور توفيق متولى: هو الاستشاري توفيق متولي، وهو يعتبر أفضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون، وقد حصل هذا الدكتور على درجة الدكتوراه في جراحة العظام، وذلك في العام 1988.
  • دكتور احمد اسعد: هو أحد أفضل الأطباء الذين يعملون في مستشفى الأطباء المتحدون، وقد حصل الدكتور احمد سعد على شهادة الدكتوراه في جراحة العظام وذلك في العام 1994، حيث قد حصل على هذه الشهادة من كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة، وكما انه قد حصل على الماجستير في عام 1985م.
  • الدكتورة سوزان الغوابي: هي من أهم العاملين في مستشفى الاطباء المتحدون، حيث أنها قد حصلت على شهادة الدكتوراه في العام 2002م، وذلك من كلية الطب القصر العيني.
  • الدكتور عبد الله ابو ستة: يعتبر هو من أفضل الاستشاريين العاملين في مستشفى الاطباء المتحدون، وقد حصل على شهادة الدكتوراه في العام 2003م، من كلية الطب الازهرية في مصر.
  • الدكتور محمد مرسي: يعتبر من الأطباء والاستشاريين في مستشفى الاطباء المتحدون، فهو يعمل كأستاذ مساعد جراحة العظام في كلية الأزهر، وقد حصل على شهادة دكتوراه جراحة العظام في عام 2009 من كلية طب الأزهر.
  • دكتور أحمد صقر: يعتبر هو أفضل دكتور جراحة العظام في مستشفى الاطباء المتحدون، وقد حصل على درجة الماجستير في جراحة العظام من كلية طب عين شمس وهو يعتبر أيضاً من أعضاء الجمعية المصرية لجراحة العظام.

أفضل دكتور عظام في جدة

هناك الكثير من الأطباء المتخصصين في العظام في مدينة جدة، حيث أن هذه الأمراض تعتبر من أكثر ما يعاني منه الأفراد في جميع أنحاء العالم، ويبحث الكثيرون عن أفضل دكتور عظام في جدة، ونقدم لكم مجموعة منهم وهم الآتي:

  • الدكتور محمد الصياد: يعتبر استشاري في جراحة العظام، وقد حصل الدكتور محمد الصياد على شهادة الزمالة الكلية المكية للأطباء والجراحين والزمالة في إصابات الملاعب من كندا، وهو يعمل في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة.
  • الدكتور توفيق متولى: هو الاستشاري توفيق متولي، وهو يعتبر أفضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون، وقد حصل هذا الدكتور على درجة الدكتوراه في جراحة العظام، وذلك في العام 1988.
  • الدكتور وائل كعوش: يعتبر استشاري جراحة عظام، وهو حاصل على الزمالة الاميركية في جراحة العظامـ وهو يعمل الآن في العيادة الأولى الحديثة التي تتواجد في مدينة جدة.
  • الدكتور خالد دياب: هو استشاري في جراحة العظام وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في جراحة العظام في السويد، وهو أيضاً خاصل على البورد السويدي في جراحة العظام، ويعمل الآن في مستشفى الدكتور سليمان فقيه في مدينة جدة.
  • الدكتور محمد خيري: هو : هو استشاري في جراحة العظام وهو أيضاً أخصائي في جراحة منظار الركبة، الكتف، مفاصل الكاحل.
  • الدكتور أحمد الحسيني: هو أخصائي في راحة العظام، وقد حصل على درجة الماجستير في جراحة العظام في مصر، ويعمل الآن في مستشفى الأطباء المتحدون في جدة.
  • الدكتور أشرف عنبر: هو استشاري في جراحة العظام وقد حصل على شهادة  زمالة الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا، ودرجة الدكتوراه، وهو يعمل في مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام، والتي تتواجد في مدينة جدة.
  • الدكتور نبيل سبانو: هو استشاري في جراحة العظام، وقد حصل على  زمالة الكلية الملكية للجراحين في كندا. وهو من أمهر اختصاصيي العظام في جدة يعمل مع أبراج البدرية في جدة