كيف اشحن بطاقة موبايلي، توفر شركة موبايلي طرق شخن مهمة لبطاقة موبايلي ضمن خدماتها في دعم الانتصلات وحزم الانترنت لعدد كبير من عملاء الشركة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تسعى الشركة بكل جهدها منذ نشاتها الى تقديم أفضل الخدمات على الاطلاق ومن هذه الخدمات طرق لشحن خط الهاتف وتزويد العميل بباقة انترنت في كل أرجاء المملكة، وسنتكلم معكم في السطور المقبلة عن كافة تفاصيل كيف اشحن بطاقة موبايلي.

نبذة عن شركة موبايلي

هي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية حيث أنها من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات والانترنت، وتقدم شركة موبايلي كافة الخدمات النتعلقة بخدمة الهاتف في العاصمة السعودية الرياض وذلك منذ العام 2004 ميلادي، حيث عمدت الشركة منذ نشاتها على تقديم كافة خدمات الهاتف الثابت وأيضاً خط الهاتف الجوال وحزم الانترنت عبر خط الجوال وغيرها الكثير من الخدمات التي توفرها شركة موبايلي لعملائها في المملكة العربية السعودية، وأخذت شركة موبايلي على عاتقها تطوير ذاتها منذ نشاتها في الرياض الى يومنا هذا حيث أصبحت الآن شركة رائدة في مجال الاتصالات والانتر نت في المملكة وتسعى في ظل نجاحها هذا تقديم أفضل العروض والمميزات والخدمات لزبائنها في كافة أرجاء المملكة في سعي حثيث منها للحصول على رضا عملائها في المملكة.

طريقة شحن بطاقة موبايلي

العديد من الطرق لشحن بطاقة الموبايل تم طرحها من قبل شركة موبايلي، حرصاً من الشركة على تقديم أفضل طرق الشحن للزبائن عبر الشركة لهواتفهم، وسهلت عملية شحن البطاقة حتى بات بمقدور كافة العملاء استخدام واحدة من الطرق المطروحة من قبل الشركة لشحن بطاقته، فجميع الطرق المطروحه من قبل الشركة لشحن البطاقة هي طرق سهله وفي متناول كافة العملاء ومن ضمنها بطاقة الشحن مسبقة الدفع وبطاقة شحن خاصة يتم سداد المبلغ المالي الخاص بها عير الطريقة الالكترونية وهي تعد من أبزر الطرق وأكثرها شيوعاً في المملكة وتتم عبر اتباع الخطوات التالية :

  • شحن بطاقة موبايلي بالكود المختصر :

أطلقت شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية كود مختصر لزبائنها في المملكة من اجل القيام بعملية شحن الرصيد بكل سهولة وخلال وقت قصير جداً حيث أن هذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على البطاقة مسبقة الدفع، وبإمكانك إجراء الشحن عبر كتابة الكود التالي على لوحة المفاتيح في هاتفكم النقال :

*1400*الرقم الموجود على بطاقة الشحن#

أي انه سوف تتم كتابة نجمة ثم كتابة رقم 1400 ومن ثم كتابة نجمة ثم اكتب كود الشحن على البطاقة ثم أكتب شبكة، وقم بالضغط على زر الاتصال مباشرةً بعد الانتهاء من كتابة الكود على هاتفك، وهنا سوف تصلك رسالة فورية على شاشة هاتفك النقال تُفيد بنجاح عملية الشحن وإضافة قيمة مالية الى رصيد البطاقة التابعة لخط الهاتف الخاص بك.

  •  شحن بطاقة موبايلي بالاتصال : توفر شركة موبايلي في السعودية رقم هاتف خاص بخدمة إعادة شحن الرصيد عبر بطاقات الشحن المسبقة الدفع، حيث يتوجب على المستخدم الاتصال من خلال الهاتف المراد شحن بطاقته على رقم (1100)، كما يمكن أيضًا الاتصال على رقم 0560101100 عند القيام باستخدام شريحة هاتف تابعة لشركة أخرى، ثم عليه اتباع الخطوات التي تصله تباعاً عبر النظام الآلي الخاص بالرد على المكالمات في الشركة، وبعد اتمام الخطوات سيم شحن رصيد بطاقته بنجاح.
  • شحن موبايلي عبر الموقع الرسمي : يمكنم التوجه الى موقع موبايلي الالكتروني من أجل إتمام عملية شحن بطاقة موبايلي أيضًا ويتم ذلك عبر اتباعكم للخطوات التالية:
  1. عليك القيام بالولوج إلى الموقع الرسمي لشركة موبايلي من هـــنـــــا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم وخدمات الشحن.
  3. عليك ملئ الخانة الأولى من الشاشة التي أمامك برقم الاشتراك الخاص بالمستخدم.
  4. قم بملئ الخانة رقم 2 على الشاشة برقم البطاقة الخاصة بالمستخدم أيضًا.
  5. عليك تعبئة الخانة الثالثة برقم الهوية الوطنية خاصته.
  6. قم بالضغط بعد ذلك على أيقونة إعادة الشحن.
  7. وهنا سوف يتم إعادة شحن الهاتف بنجاح وهي من أسهل الطرق المتبعة عبر عملاء شركة موبايلي.
  • شحن رصيد موبايلي عبر السداد : تعتبر خدمة سداد هي واحدة من أهم خدمات الدفع الإلكتروني التابعة لشركة موبايلي المعتمدة داخل المملكة حيث يمكنك الاعتماد عليها من أجل دفع فواتير خطوط موبايلي أو حتى إعادة الشحن، فكل ما عليك القيام به هو الدخول إلى موقع سداد الإلكتروني وثم قم باختيار خدمة سداد وإعادة الشحن، ومن ثم قم بإدخال رقم الهاتف الجوال الذي تريد شحنه أي رقم الشريحة، ثم قم بتحديد رمز سداد وهو الرقم 151، ويُذكر هنا  بأن أقل قيمة ممكنة للشحن من خلال سداد يتوجب عليها أن لا تقل عن مبلغ 100 ريال سعودي.
  • شحن رصيد موبايلي برقم الإقامة : يمكنك استخدام رقم الإقامة الخاص بك من أجل شحن رصيد موبايلي عبر استخدام بطاقات الشحن وذلك من خلال قيامك بإدخال الكود المختصر من خلال مكون الأرقام على الهاتف، وهو *1400*كود الشحن على البطاقة*رقم الإقامة# ثم عليك الضغط على زر اتصال، وبذلك سوف يتمكن جميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من إتمام عملية شحنالهاتف الجوال عبر بطاقات الشحن بسهولة بالغة، ويُذكر هنا بأنه يمكنك استبدال رقم الإقامة في الشحن برقم الهوية الوطنية في حالة ان كان الشخص من المواطنين السعوديين.

طريقة شحن موبايلي من الراجحي

شحن رصيد موبايلي عبر تطبيق الراجحي : يُمكن الاعتماد على شحن رصيد بطاقتك بواسطة الراجحي عبر اتباع ك للخطوات التالية :

  1. عليك الولوج إلى الصفحة الرسمية الخاصة بتطبيق مصارف الراجحي من هــنـــا.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم عبر إدخال كلمة المرور الخاصة بك ثم رمز التحقق المكون من أربعة أرقام والذي سيصل على هاتفك.
  3. قم بالضغط على الحسابات ثم اضغط على الإعدادات من الأعلى، ومنها يتم الضغط على السوق الإلكتروني.
  4. بعدها سوف لك قائمة كبيرة تتضمن عدد كبير من الشركات، ومنها يتم تحديد شركة موبايلي.
  5. وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة أخرى تضم كافة فئات بطاقات شحن موبايلي المتاحة في المملكة ثم يتم اختيار ما يرغب به المستخدم من بينها.
  6. قم بالضغط على فئة البطاقة المطلوب شحن قيمتها ثم قم بالضغط على التالي.
  7. عليك التأكيد عملية الشحن عبر الحساب، والضغط على كلمة إرسال، ليصل كود التأكيد على الهاتف، وهو كود مكون من أربعة أرقام ستقوم بإدخاله في الخانة المخصصة له أيضًا.
  8. وثم بعد إدخالك الكود بنجاح سوف تظهر لك رسالة تؤكد إتمام عملية الاشتراك بنجاح.
  9. وأخيراً سوف يظهر كود بطاقة الشحن الذي يجب إدخاله عبر خط الهاتف الجوال من أجل إتمام عملية الشحن.
  10. عليك بعد ذلك الذهاب إلى الهاتف والقيام بإدخال كود الشحن المختصر ورقم بطاقة الشحن التي تم إصدارها عبر تطبيق الراجحي، وثم عليك إتمام عملية الشحن بنجاح.

هناك العديد من فئات بطاقات شحن موبايلي المسبقة الدفع التي تم تم توفيرها من الشركة للعملاء، ومن أهم هذه البطاقات وأشهرها بطاقة شحن موبايلي 10 ريال سعودي، وبطاقة شحن موبايلي 15 ريال سعودي، وبطاقة شحن موبايلي 20 ريال سعودي، وبطاقة شحن موبايلي 30 ريال سعودي، وبطاقة شحن موبايلي 50 ريال سعودي، وبطاقة شحن موبايلي 100 ريال سعودي، بهذا نكون قد وافيناكم بكل التفاصيل حول كيف اشحن بطاقة موبايلي.