من هي نهى نبيل، نهى نبيل شاعرة وأعلامية تحمل الجنسية الكويتية تعود أصولها إلى الجنسية المصرية، وذكرت الغعلامية الكويتية في إحدى المقابلات أنها من مواليد 11 نوفمبر من العام 1983، حيث إن والدة الإعلامية نهى نبيل تحمل الجنسية الكويتية ووالدها يحمل الجنسية المصرية، ومن المعروف عن الإعلامية نهى نبيل أنها الشقيقة الكبري للمذيعة نوف نبيل،كما ان نهى نبيل  درست تخصص الهندسة الكيماوية في جامعة الكويت، وتخرجت من الجامعة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في العام 2005 ميلادي، والتحقت بالعمل الإعلامي منذ العام 1992 كمقدمة لبرامج الأطفال في هيئة الإذاعة والتلفزيون في دولة الكويت حيث كان عمرها في ذلك الوقت لا يتجاوز تسع سنوات، كما ترشحت للفوز بلقب أفضل مقدمة برامج أطفال في مهرجان القاهرة وذلك في العام 2000 ميلادي، حيث كانت لاتتجاوز بعد عامها السابع عشر وتعتبر نهى نبيل من أهم واكثر الشخصيات تأثيرا في مجال التواصل الاجتماعي في الكويت، ومن خلال الموضوع التالي سوف نذكر لكم من هي نهى نبيل.

محطات في حياة نهى نبيل

شاركت نهى نبيل في العديد من الأمسيات الشعرية كشاعرة متميزة في الشعر النبطي منذ العام 2003 وذلك في مهرجان خريف صلالة، وشاركت أيضا في مهرجان أيام البحرين، ومن اهم المهرجانات التي شاركت فيها مهرجان هلا فبراير في دولة الكويت، وشاركت في مهرجانات صيف دبي، كما قدمت نهى نبيل العديد من البرامج الشبابية والحوارية والمنوعة والمختلفة على قنوات الكويت وقناة الرأي الكويتية، كما كان لهى ظهور إعلامي في قناة روتانا السعودية وكل من قناة دبي وأبوظبي الإماراتيتين، وبعد ذلك اعتزلت العمل الإعلامي للتفرغ لوظيفتها الأساسية كمهندسة بعد زواجها من زميلها في العمل المهندس الدكتور إبراهيم وذلك في ديسمبر 2008، ثم عادت للظهور الإعلامي بعد ذلك ككاتبة في مجال الموضة، حيث كان لها مدونة خاصة بالموضة وصيحاتها وذلك منذ العام 2009، وكان ظهورها الأول بعد غياب طويل كضيفة خلال البرنامج التلفيزوني رايكم شباب في سبتمبر 2013، وعادت مرة أخرى لتقديم البرامج التلفزونية في العام 2016 من خلال تقديمها لبرنامج نهى لايف على قناة الرأي الكويتية.

من هي نهى نبيل

أهم إنجازات نهى نبيل

تعتبر نهى نبيل من أكثر الناشطات الكويتيات ظهورا، حيث تعتبر الناشطة نهى نبيل من أكثر الإعلاميات الكويتيات التي تتمتع بظهر مميز في القنوات التلفيزونية الكويتية والخليجية على حد سواء، سنذكر لكم من خلال الفقرة التالية أهم إنجازات نهى نبيل:

  1. نهى نبيل هي أول إعلامية كويتية دعيت بشكل رسمي لحضور مهرجان كان السينمائي بالاضافة الى دعوتها من قبل دار مجوهرات ميسيكا وذلك في العام 2018 ميلادي.
  2. تعتبر كأول إمرأة كويتية تسير على السجادة الحمراء وذلك في مهرجان البندقية السينمائي حيث تلقت دعوة خاصة من دار جيجير لوكوتلر للساعات السويسرية الشهيرة والعريقة للأعوام 2017، 2018 على التوالي.
  3. عقدت ماركة بورجوا الفرنسية مع الإعلامية نهى نبيل عقد للقيام ب إطلاق المجموعة الجديدة الخاصة بها من أحمر الشفاه وذلك في أول تعاون بينهما حيث يعد الفريد من نوعه منذ انطلاق الماركة.
  4. تعد نهى نبيل الوجه الإعلاني لمجوهرات فيرشاتشي في الشرق الأوسط 2019.
  5. كما تعتبر نهى نبيل الوجه الإعلاني لحملة أزياء ريفا الرمضانية لعام 2018.
  6. دار مجوهرات سواروفسكي اختارت الاعلامية نهى نبيل كوجه إعلاني لها في منطقة الشرق الأوسط للعام 2019 ميلادي.
  7. كما إختارت شركة ديتول العالمية التتعاون مع نهى نبيل كأول وجه إعلاني لها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي 2018.
  8. أصدرت عطورات إبراهيم القرشي مجموعة من العطور الحصرية والخاصة بمشاركة نهى نبيل في العام 2018 ميلادي.

من هي نهى نبيل

أهم جوائز وتكريمات نهى نبيل

حصدت الإعلامية الكويتية نهى نبيل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الإعلامي، سواء كانت هذه الجوائز والتكرمات دولية وعربية وخليجية، سنذكر لكم خلال الفقرة التالية أهم الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها نهى نبيل:

  1. حصلت على جائزة الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم العربي وذلك من خلال مهرجان المميزون في رمضان للأعوام من 2015 حتى 2019.
  2. إتم ختيارها من ضمن أكثر 5 شخصيات نسائية خليجية مؤثرة في الوطن العربي وذلك عبر مجلة فوربس العالمية في العام 2017.
  3. تم إختيارها كأفضل شخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في مهرجان أهل الفن والإعلام للأعوام من العام 2016 حتى العام 2019.
  4. تم إختيارها وتكريمها كواحدة من أهم وأفضل الشخصيات المؤثرة في قمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دبي وذلك في العامين 2016 و 2017.
  5. تعتبر الشخصية الأولى في دولة الكويت حيث حصدت أكبر عدد من المتابعين في موقع إنستغرام بمعدل 8 مليون متابع.
  6. حصلت نهى نبيل على جائزة الشخصية الأكثر تأثيرا في وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وذلك من خلال مهرجان المميزون في العام 2019.

إذا أعزائنا متابعين صفحتنا ومن خلال الفقرات السابقة قدمنا لكم من هي نهى نبيل، وذكرنا لكم وبالتفصيل أهم إنجازات الإعلامية الكويتية نهى نبيل حيث حققت نهى نبيل الكثير من الإنجازات على المستوى العربي والعالمي من خلال إختيارها كوجه إعلاني للكثير من الماركات العالمية والعربية، كما ذكرنا لكم أهم الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها الإعلامية الكويتية نهى نبيل، وذكرنا لكم أيضا مسيرتها الإعلامية منذ يوم ولادتها إلى يومنا هذا.