الضويان وش يرجعون، المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي توجد بها الكثير من القبائل العربية، ومن ابرز عائلات المملكة ذات المكانة الاجتماعية المرموقة هي عائلة الضويان والتي تصنف ضمن اهم واكبر عائلات المملكة والوطن العربي، وتعود أصول هذه العائلة الى احد اهم القبائل العربية الاصيلة، ويهتم الكثير من السعوديين في اصل كل عائلة في المملكة والقبيلة التي ترجع اليها العائلة، ومن اكثر ما يبحث عنه السعوديين في الفترة الحالية عائلة الضويان واصولها ومرجعها وفق التاريخ العربي السعودي القديم، وسنتعرف على أصول وجذور هذه العائلة التي تعتبر من ابرز العائلات العربية.

الضويان وش يرجع

الضويان من العائلات التي تضم عدد كبير من الشخصيات الهامة والمرموقة في المجتمع السعودي، كما ان عائلة الضويان لها مكانة وقدر كبير من بين العائلات في المملكة، وتعود أصول هذه العائلة ونسبها الى اهم قبائل المملكة التي جعلت من العائلة عائلة ذات قدر كبير ومكانة مرموقة بين العائلات السعودية القديرة.

ترجع أصول عائلة الضويان الى قبيلة قحطان احد اكبر واهم القبائل في المملكة العربية السعودية، فهم بنو زيد اللذين سكنوا شبه الجزيرة العربية في القدم وقبل الحروب، وتستقر هذه العائلة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية وفي دولة الكويت.

اصل عائلة الضويان بالرس

توجد عائلة الضويان بشكل كبير في منطقة الرس في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه العائلة من اكبر العائلات في المنطقة، وينضم الى هذه العائلة عدد كبير من كبار الشخصيات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فهذه العائلة تمتلك مكانة مرموقة بين العائلات والقبائل السعودية القديمة، وتمتد جذور هذه القبيلة الى شبه الجزيرة العربية القديمة حيث تواجدت بكثرة في شبه الجزيرة وبعد الحروب استقر جزء منهم في السعودية والجزء الاخر في دولة الكويت.

اصل عائلة الضويان بالرس هو قبيلة قحطان، حيث تنضم هذه العائلة الى هذه القبيلة القديرة ذات المكانة الكبيرة من القبائل العربية الاصيلة والقديمة التي وجدت في شبه الجزيرة العربية قبل الحروب.

يوجد في المملكة عدد كبير من القبائل والعائلات التي تشكل اتحاد كبير ومترابط بين العائلات والذي يشكل قوة للمملكة، وعلى الرغم من تواجد العائلات والقبائل الا ان هنالك ترابط وتوافق بين هذه العائلات السعودية.