اسم رابحة وشخصيتها، يعتبر اسم رابحة من أسماء العلم العربية التي تناقلت بين العرب بشكل كبير، وبالغالب ان الاهل قد اختاروا اسم رابحة كاسم لمولودتهم دون ان يكونوا على دراية تامة بمعنى هذا الاسم أو أصله، ولعل السبب في ذلك يعود الى أن اسم رابحة من الأسماء التي توارثتها الأجيال، لذلك حرصنا ان نقدم لكم اليوم معنى اسم رابحة في اللغة العربية، كما سنقوم بذكر أبرز الصفات التي تتصف بها الفتاة التي تحمل اسم رابحة.

معنى اسم رابحة

معنى اسم رابحة، اسم رابحة هو اسم علم مؤنث عربي، يعني الغانمة في حياتها، وصحتها، ومالها.

معنى اسم رابحة وشخصيتها

تمتاز الفتاة التي تحمل اسم رابحة بانها فتاة ذات شخصية قوية، كما انها فتاة ذات شخصية قادرة على تحمل المسؤوليات، كما ان حاملة اسم رابحة هي فتاة ذات شخصية محبوبة، كما ان حاملة اسم ابحة هي فتاة ذات شخصية اجتماعية.

معنى اسم رابحة في المنام

لم يرد ذكر اسم رابحة في كتب تفسير الاحلام، ولكن لما يحمله اسم رابحة من معاني جميلة وجيدة فإن رؤيته في المنام هي خير لصاحب الرؤية، والله اعلم.

صفات اسم رابحة

تتصف الفتاة حاملة اسم رابحة بأنها فتاة طموحة كما انها فتاة رؤوفة ورحيمة، كما تتصف الفتاة التي تحمل اسم رابحة انها فتاة طيبة القلب، كما تتصف بالصلاح والتقوى، وايضا من الصفات التي تتميز بها حاملة اسم رابحة انها فتاة هادئة، وهي ايضا تتصف بكونها فتاة رزينة، كما انها فتاة ذات شأن ومكانة مرموقة في المجتمع، وتتميز حاملة اسم رابحة بجمالها الفتان، واطلالتها الرائعة، كما وتتصف تلك الفتاة بقوة الشخصية، وهي فتاة واضحة، كما انها فتاة متميزة بأنها واثقة في نفسها، وهي فتاة مرهفة المشاعر، كما تتصف بأنها فتاة ذات عقل راجح، وذات اخلاق حميدة، وتتصف ايضا بالفطنة والحكمة، ومن صفاتها انها فتاة لطيفة، حلوة الحديث، ذات وجه بشوش.

اسم رابحة بالإنجليزية

ويكتب اسم رابحة في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Rabhh.

اسم رابحة مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم رابحة بها من بينها ما يلي:-
ᴿᴬᴮᴴᴴ
ℛ𝒜ℬℋℋ
ℝ𝔸𝔹ℍℍ
ⓡⓐⓑⓗⓗ
𝓡𝓐𝓑𝓗𝓗
яαвнн
⒭⒜⒝⒣⒣
̲R̲a̲b̲h̲h̲
۰۪۫R۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫H۪۫۰
[я][α][в][н][н]

معنى اسم رابحة في اللغة العربية

معنى إسم رابحة في اللغة العربية، اسم رابحة هو اسم علم مؤنث عربي، مذكره رابح، وهي الفتاة المغتنمة في حياتها، وصحتها، ومالها.

معنى اسم رابحة في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم رابحة في القرآن الكريم، ولكن اسم رابحة لم يحمل معنى الشرك لذلك يجوز التسمية به.

أبيات شعر عن اسم رابحة

( رابحة )

للهديه معنى ثاني
تسعد اللحظه وزماني

هذي جوهره والأماني
بدونها قلبي يعاني

( رابحة )

حتى المطر يملا المكان
نفسه يشوفك من بعيد

رابحة أشواقك أمان
اسمك يخلي الدنيا عيد

( رابحة )

في صباحات المحبه
أشرقت دنيا رابحة

قلبها عطر الأحبه
شوقي لك حير وطاير

صور عن اسم رابحة