اجمل ادعية لحفظ الطفل الرضيع مستجابة ، يوجد نسبة كبيرة من الامهات اللواتي يدعين الله عز وجل ان يحفظ لهم ابنائهم من حصول أي مكروه لهم، فهذا الامر يحتاج دوما من الام القيام بالدعاء الى الله عز وجل ان يحفظ ابنائهم، فهناك كثير من الاشخاص الذين يحسدون الصغار والكبار حين يرون وجود شئ مميز فيهم مثل الجمال والعقل والذكاء وغيرها، وهو ما يسبب المرض للاطفال بشكل كبير، هذا الامر الذي يجعل الامهات تخاف على ابنائهن من العين والحسد التي لا ترحم احدا صغيرا او كبيرا، هذا الامر الذي جعلنا نحاول الحصول على اجمل الادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدا، ويمكن من خلالها التعبير بشكل كبير عن الحاجة لله عز وجل بان يحفظ ابنائنا وصغارنا من كل شر بالاخص من العين والحسد، تابعوا معنا اجمل ادعية لحفظ الطفل الرضيع.

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

الدعاء يعتبر من اجمل الامور التي انعمها الله عز وجل علينا، وجعلها متاحة للجميع، فهي من الاشياء التي اصبحت مهمة بشكل كبير لكل انسان في حياته، فحين يتعرض الانسان لاي مشكلة في حياته فانه يرفع اكفه الى الله عز وجل، لذلك سوف نقدم لكم الان مجموعة جميلة من الادعية الرائعة لحفظ الابناء والاطفال والاباء وغيرهم .

  • “اللهم يا خير الحافظين أسألك أن تحفظ طفلي الرّضيع بحفظك، وتتعهده برعايتك، وتجعله في حرزك، اللهم إني أعوذ بكلماتك التامات من شر كل شيطان وهامّة، ومن شر كل عين لامّة، اللهم عافه في بدنه وجسمه، واجعله من البارين الصّالحين، ومن عبادك الأتقياء المصلين، اللهم إني أعيذك إياه من فوقه وتحته وعن يمينه وماله من شر الإنس والجن، ومن سوء الظن وشر العاقبة، فأنت ربي وربّ الناس ولا إله إلا أنت يا قوي يا عزيز”.
  • اللهم احرص أولادي بعينك التي لا تنام اللهم احفظهم ليلهم ونهارهم نومهم وقرارهم اللهم نجهم من ظلمات البر والبحر ونجهم من كل كرب حصنتهم بالله الذي لا الله الا هو واستدفعت عنهم الشر بلا حول ولا قوه إلا بالله اللهم اني أعيذهم بك وذريتهم من الشيطان الرجيم بسم الله ارقيهم من كل ما يؤذيهم بسم الله ارقيهم من كل ما تنزل بيهم بسم الله ارقيهم من شر الناس بسم الله ارقيهم من كل داء ووباء ومرض بسم الله ارقيهم من كل عين وسحر ومن شر كل حاسد الله يحميهم بسم الله ارقيهم من شر كل دابه ربي اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم وصلى الله على خاتم المرسلين.
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأذقه رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك. لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.

دعاء لحفظ الطفل من الحسد

هناك كثير من الادعية التي يمكن ان تدعو بها الام لاطفالها او الابناء، فخوف الام على ابنائها يعتبر من الاشياء المستمرة بشكل كبير، وهو الذي يجعل البعض يريد دوما التقرب الى الله عز وجل وقبوله من رب العالمين، فالادعية الجميلة التي يمكننا ان ندعو بها يمكن ان يستجيب الله له فورا، تابعوا الان اروع ادعية لحفظ الطفل.

  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك.
  • لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
    بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك.
  • “أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”، فقد كان النَّبيُّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يُعوِّذُ الحسن والحُسَينَ ويقولُ: “إنّ أَباكُما كان يعوذ بها إِسْمَاعِيل وإِسحاق؛ أَعُوذ بكلمات اللَّهِ التَّامة مِنْ كُلّ شيْطان وَهامَّة، وَمِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّة”.
  • قراءة المعوّذتين و سورة الإخلاص على الأطفال: وذلك لتحصينهم من كلّ شر، والإكثار من ذكر الله تعالى، إذ إنّ الإكثار من الذكر يمنع من الحسد والعين ويطرد الشياطين.
  • وضع اليد على رأس الطفل والدعاء بهذا الدعاء: “اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
  • تحصين الأطفال بقراءة دعاء التحصين على ماء كما يأتي: قراءة المعوذات “الفلق والناس والإخلاص”، وقول: “اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، وأشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”. يُقال هذا الدعاء ثلاث مرات؟
  • وقول: “بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك. ويُقال هذا الدعاء أيضًا ثلاث مرات، وبعدها يُسكب ماء الإناء على رأس الطفل المصاب بالعين أو الحسد مرةّ واحدة حتى يُعمم الماء جميع جسده.

دعاء لحفظ الطفل من الامراض

الكثير منا يدعو في كل وقت في الشدة والرخاء والفرح والحزن، فالدعاء من اجمل النعم التي انعم الله بها علينا، وجعلها دوما مستجابة، فباب السماء مفتوح للدعاء في كل وقت وحين، والتوبة مفتوحة للجميع حتى شروق الشمس من الغرب ، لذا اخترنا لكم اجمل ادعية لحفظ الطفل.

  • “ربي أنبته منبتًا صالحًا، واجعله ممن رضيت عنهم، ربي اجعل له في نبيك الحبيب قدوة، واجعله بارًا بوالديه أينما ذهب”.
  • “اللهم يسر له الصالحين من عبادك ولا تسلط عليه عبادك الضالين، ربي يسر أمره، وافتح له أبواب الرزق الحلال”.
  • “اللهم احفظه واحرسه بعينك التي لا تنام، وكلِّله بالصحة والعافية، ربي لا ترني فيه أمرًا يؤذيني”.
  • “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، وقراءة المعوذتين على رأسه”.
  • أنت الّذي يا إلهي بأسمائك يبرأ كلّ عليل، ويشفي كلّ مريض ويسقي كلّ ظمآن، ويستريح كلّ مضطرب ويهدي كلّ مضلّ، ويعزّ كلّ ذليل ويغني كلّ فقير، ويفقه كلّ جاهل ويتـنوّر كلّ ظلمة، ويفرح كلّ محزون وسيتبرد كلّ محرور، وسيترفع كلّ دان.
  • وباسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك و أرفعت أمرك على كلّ الممكنات.
  • ثمّ بكلّ أسمائك الحسنى وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلى بأن تـنزّل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك على هذا الرّضيع الّذي نسبته إلى نفسك الأبهى في ملكوت الإنشاء.
  • ثم ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر على كلّ شيء وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك على ذلك لقدير حكيم.

دعاء تحصين المولود الجديد

تشكيلة مختارة من الكلمات الجميلة والادعية التي وردت عن الانبياء والصالحين والعلماء، والتي فيها خضوع وتذلل لله رب العالمين، هذه الادعية المميزة والجميلة التي سوف نضعها لكم الان عبر ادعية جميلة لاطفال نتمنى لكم القبول بها.

  • اللهم جعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  •  اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعله مولود خير وبركة واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله.
  • اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.
  • اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين وألطف به يا كريم.
  • اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ أرزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيّـتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّـتك و أقتدارك، لا إله إلاّ أنت العزيز العليم.
  • سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك و فوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ أسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تـشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • “أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”.