تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم كل الخدمات الممكنة لتوفيرها لكافة مواطنيها لتسهيل الحصول عليها دون عناء، وتحرص المملكة متمثلة في ولي عهدها المخلص محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه على تقديم طلب معونة للزواج للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

برنامج سند محمد بن سلمان تم اطلاقه في 30 ديسمبر من العام الماضي 2018م، بحيث استفاد منه حوالي 10000 مواطن سعودي في المملكة العربية السعودية.

مبادرة سند محمد بن سلمان

يأتي برنامج سند محمد بن سلمان كمبادرة مجتمعية من سلسلة المبادرات التي يُقدمها ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مبادرة غير ربحية تهدف إلى تقديم العون المباشر، بحيث يتنوع هذا الدعم بين معنوي ومادي لمختلف الفئات المجتمعية، سعياً منه إلى تعزيز أفراد المجتمع من خلال المبادرات المختلفة التي يُقدمها.

تم إطلاق هذا البرنامج كمبادرة موجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من المواطنين السعوديين تزامناً مع انطلاقته، بحيث يتم في الوقت الحالي اطلاق مبادرات اضافية موجهة للفئات الأكثر احتياجاً، وقد استفاد من هذا البرنامج عدد 10000 مواطن سعودي ممن تنطبق عليهم الشروط.

قدم البرنامج مبلغ 200 مليون ريال سعودي لخدمة أبناء المملكة العربية السعودية، إذ يقع المقر الرئيسي للبرنامج في العاصمة الرياض، وسوف يُقدم البرنامج في عام 2019 مبلغ 520 مليون ريال سعودي لدعم المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

التسجيل في سند محمد بن سلمان

طريقة التسجيل في برنامج سند محمد بن سلمان من خلال الدخول على الموقع الخاص بالبرنامج، ثم الدخول على صفحة مبادرة سند الزواج، وبعدها يجب اجتياز دورة الوعي المالي، ومن ثم يجب كتابة البيانات الخاصة المطلوبة للمتقدم، ويتم التوقيع بالإقرار على مدى صحة البيانات المقدمة، وسوف يتم اعتماد الطلب.

والجدير ذكره بأن البرنامج سيشمل مساندة 25 ألف شاب حديث الزواج وتم تجاوز العدد المستهدف بحوالي أكثر من ألف مستفيد.

شروط التسجيل في برنامج سند محمد بن سلمان
يكون الزوج والزوجة يحملان الجنسية السعودية.
لا يتخطى عمر الزوجان عن 40 عاماً ولا يقل عن 21 عاماً.
يكون الزواج الاول للمواطنين السعوديين.
لا يقل المؤهل الدراسي للمتقدم عن الثانوية العامة.
لا يتجاوز مدة الزواج عن عام.
لابد من عدم زيادة راتب المواطن عن 4000 ريال سعودي.
لا يكون مهر العروس تجاوز خمسين ألف ريال سعودي.
تُعطى الأولوية لذوي الإحتياجات الخاصة والأيتام في برنامج سند محمد بن سلمان 1441.