دعاء دخول سنة جديدة 2021، مر العالم  بأزمات عديدة خلال العام الحالي 2020،  منها صراعات ونزاعات كبيرة  بين بعض الدول، و انتشار مرض فيروس كورونا بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، ومر جميع العالم بأزمة حقيقية خلال هذا الفايروس المستجد، والكثير من الناس يبحثون على ادعيه تحفظهم وتقربهم من الله سبحانه وتعالى في حل هذه الأزمات والدخول في العام الجديد بأفضل حال وتحسن الاحوال بشكل كبير، يتقرب الانسان من الله سبحانه وتعالى بالأدعية، و يستجيب الله سبحانه و تعالى من المؤمن في حالة صفاء نيته وتوجيه دعائه لله سبحانه وتعالى وحده، ولا يجوز أن يدعو الإنسان لغير الله سبحانه وتعالى وأن يوجد دعاء فقط لله  عز وجل حتى يقبل الدعاء منه و تتحسن احواله و يرزقه الله سبحانه و تعالى من نعيمه.

دعاء السنة الجديدة 2021

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعو بها لله سبحانه وتعالى وأن يتقرب بها الى الله والتي تتعلق بدخول السنة الجديدة 2021  وان يتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تتحسن أحواله خلال العام الجديد وان تعم نعم الله سبحانه وتعالى على الجميع بمناسبة قدوم العام الجديد 2021،  وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعو بها بمناسبة دخول العام الجديد ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم مع بداية العام الجديد، اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة أسأل الله أن لا يرٍد لهم دعّوة، في هذه السنة الجديدة اللهم اسألك بحق جلالك وقدرتك وعظمتك، ان تستجيب لهم دعائهم، وأن تبارك لهم في حياتهم.
  • اللهم صبح احبتي بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك، اللهم اجعل هذه السنة خير عليهم جميعاً أدعو لهم دعوة بظهر الغيب، أن يتقبل الله عملهم، وأن يغفر ذنوبهم، وأن يمنحهم حب في قلوبهم تجاهي، كما هم في قلبي.
  • اللهم لا تحرم اصدقائي واحبتي من فضلك، واحفظ أسرهم واحبتهم، و اسعدهم، وفرج همهم، وييسر أمورهم، واغفر لهم، ولوالديهم، وذريتهم أسأل ربي الذي قال، وقوله الحق “ادعوني أستجب لكم”، أن ينظر إلى كل اصدقائي واحبتي نظرة رضا، لا يعقبه سخط أبدآ، ويلبسهم ثوب العافية، لا ينزعه عنهم مددًا.
  • اللهم مع بداية عام جديد لا تحرم احبتي واصدقائي من خمس: “رزقه، وطاعته، ورحمته، ومغفرته، وجنته”. اللهم بلغهم اسمى مراتب الدنيا، وأعلى منازل الجنـة في بداية هذه السنة الجديدة
  • اللهم صبح احبتي بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك.

دعاء دخول السنة الجديدة للاصدقاء 2021

الكثير من الناس يتمنون لأصدقائهم عام جديد سعيد ويدعو لهم حتى يحقق الله لهم ما يتمنون والتقرب الى الله سبحانه وتعالى من خلال هذه الأدعية للأصدقاء الذين يحبونهم ويتقربون منهم، و الصديق الوفي يدعو لصديقه الوفي بالخير ويتمنى له دوام النجاح والتفوق في الدنيا وان يرضى الله عنه سبحانه وتعالى.

  • اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم وأحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا، وابعد عنهم الهم والغم أبداً، واجعلهم من أهــل الفردوس الأعلى، آمــين.
  • يارب هؤلاء أصدقائي أحببتهم فيك، يارب، احفظهم عن معاصيك، يارب أجعل هذه السنة وعمرهم مقضي فيما يرضيك.. يارب أكرمهم يوم يلاقوك، يارب ثبتهم في الدنيا على الدين، ويبعثهم يوم الآخرة من أهل اليمين.
  • دعواتي في هذه السنة، أن تحتوي الدنيا أصحابي الفرح في كل أمر، وأن ترعاهم عين الرحمن أبد الدهر، وأن يبارك الله لهم في مالهم وأهلهم، ويرفع منزلتهم بين خلقه إن شاء الله، ويجعل الخير في يومهم وعامهم هذا وسائر أيامهم.
  • دعاء دخول العام الميلادي الله يكتب لكل أصدقائي في هذا العام، بكل خطوة سعادة، وكل نظرة عبادة، وكل بسمة شهادة، وكل رزق زيادة، يارب أكرمهم يوم يلاقوك، وثبتهم في الدنيا على الدين وأبعثهم يوم الآخرة من أهل اليمين.
  • أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم أن يدخل جميع أصحابي جنة النعيم، ويحفظهم من الشيطان الرجيم، ويعتق رقابهم من عذاب النار الأليم.

دعاء دخول السنة الجديدة لعائلتي 2021

أيضا الكثير من الناس يتمنون الخير لعائلتهم وان يعيشوا معهم في سلام وأمان وأن يتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الدعاء لعائلاتهم ونيل الرضا من والديهم حتى يرضى الله عنهم سبحانه وتعالى ويتقبل لهم كل دعاء ويحسن أوضاعهم و يتقبل منهم جميع اعمالهم وان ينعمهم الله بنعيمه الواسع ويرزقهم برزقه الواسع سبحانه وتعالى، هناك الكثير من الادعية الخاصة للعائلة ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا وعائلتي، ومن أقرب الأبناء لهم، وأكرمنا بحسن السؤال لهم والحرص عليهم.
  • اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم، اللهم اسكن حبنا في قلوبهم. إلهي، أعطِ عائلتي مناهم ومبتغاهم، و كتابهم بيمناهم، واجعل الفردوس الأعلى سكناهم.
  • اللهم هنأهم بالقبول، وأسكنهم الجنة مع الرسول، واجعل أيامهم فاتحة بهجة لا تزول.
  • أسأل الله أن ينظر إلى جميع أفراد عائلتي وهو يباهي بهم ملائكته، ويقول: “إني أحببت عبدي فأحبوه”.
  • اللهم إني أسألك لهذا الإنسان؟ أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له مايريد، وأجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم انا نسألك في صباح هذا اليوم في أول أيام هذا العام، أن تغفر لكل عائلتي ذنوبهم، وأن ترحم أمواتهم، وأن تستجب لهم دعائهم.
  • مع إشراقة عام جديد، اللهم من كان بينهم مهموماً ففرج همه، ومن كان منه مديوناً ففك دينه، ومن كان منهم مريضَا فرد له عافيته، اللهم أجعل عائلتي جميعاً من أسعد السعداء.
  • اللهم اجعل عائلتي من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.. اللهم، واجعل أوسع رزقهم عند كبر سنها وانقطاع عمرهم.
  • اللهم إني أحب عائلتي حباً يجهلونه هم، وتعلمه أنت، اللهم فلا تريني فيهم في هذه السنة بأساً، وأسعد قلبهم دوماً، وأسألك اللهم العفو والعافية، واحفظهم من كل شر.

دعاء دخول العام الجديد لأمي وأبي 2021

يسعى الكثير من الناس لان ينالوا رضا ابيهم وامهم وأن يرضوا عنهم في الدنيا والاخره، ورضا الله سبحانه وتعالى من رضا الوالدين، فيدعو الإنسان لأبيه وأمه حتى يصبح بار بهم ويرضى الله عنه سبحانه وتعالى، حيث أمر الله سبحانه وتعالى ان يبر الإنسان بوالديه وان يدعو لهم في حياتهم وفي وفاتهم وبعد وفاتهم حتى يدخلهم الله فسيح جناته وينعمهم بكرمه سبحانه وتعالى،هناك العديد من الأدعية التي تخص الوالدين الأم والأب ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • أسأل الله لأمي وأبي في هذا العام حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتهم سعادة، وصمتهم عبادة، وخاتمتهم شهادة، ورزقهم في زيادة بكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر.
  • اللهم صب على أبي وأمي الخير صبًا، ولا تجعل عيشهم كمداً، واجعل سرّه خيراً من علانيته، وافتح لهم أبواب الخير والتوفيق أينما توجهوا، وارفع بهم لواء الدين، واحشرهم في زمرة أوليائك المقربين، وبلغها فيهم أحسن مما تمنت وأملت. اللهم أرزقهما في كل يوم من أيام هذه السنة، عيشاً قاراً، ورزقاً دارّاً، وعملاً باراً، اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها مِن قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهما إليها مِن قولٍ أو عمل، اللهم أجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدها بتقواك، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.
  • اللهم أغفر لوالدي وأرحمها وعافهما وأعف عنهما وأكرم نزلهما، ووسّع مدخلهما واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقّهما من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلهما داراً خيراً من دارهما، وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهما الجنة بغير حساب، وأعذهما من عذاب القبر.
  • اللهم واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم.. مد لهما في قبرهما مد بصرهما، اللهم أنزل على قبرهما الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح لهما في قبرهما ونور لهما فيه برحمتك، يا أرحم الراحمين.

عرضنا لكم مقال مميز بعنوان دعاء دخول سنة جديدة 2021، وتحدثنا بصورة عامة عن اهمية الدعاء تابعونا عبر موقعنا الالكتروني ننشر لكم العديد من المعلومات المفيدة والاخبار الحصرية نرفقها لكم بصورة يومية.