دعاء دخول السنة الجديدة 2021، مع اقتراب انتهاء السنة واستقبال سنة جديدة نجد أن الكثير من الناس الذين يرغبون في استقبال السنة الجديدة بالأدعية، والتمنيات من الله عز وجل أن يبارك لهم في هذه السنة الجديدة، وأن تكون سنة جميلة وأفضل من السنوات التي قد سبقتها، خاصةً سنة 2020 وما حدث فيها من الكثير من الأحداث والتي كان من أبرزها تفشي مرض الكورونا، لذا يبحث الكثير من الناس عند دعاء دخول السنة الجديدة 2021، وفي هذا المقال سوف نضع لكم العديد من الأدعية التي تقال عند بداية عام جديد.

دعاء السنة الجديدة 2021

يعتبر الدعاء هو من أهم العبادات التي تقرب المسلم إلى الله عز وجل، ونجد أن هناك الكثير من الناس الذين يهتموا في هذه العبادة، ويبحث الكثيرون عن الأدعية التي يتم من خلالها استقبال السنة الجديدة، ونقدم لكم الآن مجموعة من دعاء السنة الجديدة 2021، والتي هي عبارة عن ما يلي:

  • اللهم إني أسألك لهذا الإنسان؟ أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له مايريد، وأجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • مع إشراقة عام جديد، اللهم من كان بينهم مهموماً؟ ففرج همه، ومن كان منه مديوناً ففك دينه، ومن كان منهم مريضَا فرد له عافيته، اللهم أجعل عائلتي جميعاً من أسعد السعداء. اللهم اجعل عائلتي؟ من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.
  • اللهم انا نسألك في صباح هذا اليوم في أول أيام هذا العام، أن تغفر لكل عائلتي ذنوبهم، وأن ترحم أمواتهم، وأن تستجب لهم دعائهم.
  • اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا وعائلتي، ومن أقرب الأبناء لهم، وأكرمنا بحسن السؤال لهم والحرص عليهم.
  • اللهم، واجعل أوسع رزقهم عند كبر سنها وانقطاع عمرهم. اللهم إني أحب عائلتي حباً يجهلونه هم، وتعلمه أنت، اللهم فلا تريني فيهم في هذه السنة بأساً، وأسعد قلبهم دوماً، وأسألك لههم العفو والعافية، واحفظهم من كل شر.
  •  أسأل الله في هذه السنة، أن يعطيهم جميعاً أنفع الكتب، وأن يجمعهم بآبر خلق الله رسول الله، وأن يغمرهم بأحلى ما في الدنيا “ذكر الله”.
  • إلهي، أعطِ عائلتي مناهم ومبتغاهم، و كتابهم بيمناهم، واجعل الفردوس الأعلى سكناهم.
  • اسأل الله أن يطيب اخرتهم، اسأل الله ان يعطيهم احلى ما في الجنة “رؤيته عز جلاله وملكه وعظمته.
  • اللهم هنأهم بالقبول، وأسكنهم الجنة مع الرسول، واجعل أيامهم فاتحة بهجة لا تزول. أسأل الله أن ينظر إلى جميع أفراد عائلتي؟ وهو يباهي بهم ملائكته، ويقول: “إني أحببت عبدي فأحبوه”.
  • اللهم اسقهم من عين تسنيم، ولا تطعمهم من طعام الأثيم، ولا تذوقهم من عذاب الجحيم.

دعاء العام الجديد 2021

من الجدير بالذكر أن هناك نصوص صريحة تختص في أدعية رأس السنة الميلادية أو السنة الهجرية، ولكن على الرغم من تلك النصوص الصريحة إلا أنه يجوز قول جميع الأدعية التي من الممكن قولها في مثل هذه المناسبات، والتي تتضمن الكثير من الأمنيات بأن يكون عام خير، وذلك حتى أن كان الدعاء خاص بنفس المسلم أو كان يخص به أحد آخر من أهله أو أصدقائه أو أحبته، حيث أن الدعاء لهم يعتبر من الأمور المستحبة والجائزة في الدين الإسلامي، ونقدم لكم الآن مجموعة مما قيل في دعاء دخول السنة الجديدة، والتي هي عبارة عن ما يلي:

  • اللهم مع بداية العام الجديد، اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة أسأل الله أن لا يرٍد لهم دعّوة، في هذه السنة الجديدة.
  • اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم، اللهم اسكن حبنا في قلوبهم.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • اللهم بلغهم اسمى مراتب الدنيا، وأعلى منازل الجنـة في بداية هذه السنة الجديدة؟
  • اللهم لا تحرم اصدقائي واحبتي من فضلك، واحفظ أسرهم واحبتهم، و اسعدهم، وفرج همهم، وييسر أمورهم، واغفر لهم، ولوالديهم، وذريتهم أسأل ربي الذي قال، وقوله الحق “ادعوني أستجب لكم”، أن ينظر إلى كل اصدقائي واحبتي نظرة رضا، لا يعقبه سخط أبدآ، ويلبسهم ثوب العافية، لا ينزعه عنهم مددًا. اللهم مع بداية عام جديد لا تحرم احبتي واصدقائي من خمس: “رزقه، وطاعته، ورحمته، ومغفرته، وجنته”.
  • اللهم صبح احبتى بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك، اللهم اجعل هذه السنة خير عليهم جميعاً أدعو لهم دعوة بظهر الغيب، أن يتقبل الله عملهم، وأن يغفر ذنوبهم، وأن يمنحهم حب في قلوبهم تجاهي، كما هم في قلبي.
  • اللهم في هذه السنة احفظ بدن جميع احبتي واصدقائي، واجعله سليماً معافى، واهدهم صراطك المستقيم.
  • اللهم اسألك بحق جلالك وقدرتك وعظمتك، ان تستجيب لهم دعائهم، وأن تبارك لهم في حياتهم.
  • اللهم صبح احتبى بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك.

دعاء لسنة 2021

تعتبر رأس السنة الميلادية هي من أكثر الأمور التي يهتم بها العديد من الناس في جميع أنحاء العالم، ونجد أن هؤلاء الأفراد يهتمون في بداية رأس السنة ونهايتها، ويبحث الكثير من الناس عن أدعية استقبال سنة 2021، وذلك كي تكون سنة خير وسعادة عليهم، وخلال النقاط الآتية سوف نضع لكم دعاء لسنة 2021، وهي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.
  • اللهم اني استودعك سنه “مضت من عمري” بأن تغفرها لي وترحمني وتعفو عني وأن تبارك لي في ايامي القادمه وتصلح نفسي وتيسر آمري يارب لاتفجعني بفقد احد فلا طاقه لنا لفقد الأحبه ربي احفظ لي سعادتي ومن حولي ولاتحرمني قريب ولا بعيد انا وكل أحبتي هنا وكل من قال آمين وجميع المسلمين.
  • ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فأغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم.. ربنا وأدخلهم جنات عدن، التي وعدتهم، ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم، إنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات.. ومن تق السيئات يومئذ؛ فقد رحمته، وذلك هو الفوز العظيم. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟ زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي، اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبّت حجتي, واهدِ قلبي، وسدِّد لساني, واسلل سخيمة صدري.

كانت هذه الباقة مِما ورد من دعاء دخول السنة الجديدة 2021، ويُمكن لها ترديدها في أول ساعات العام الجديد آملين أن تجِد من الله الإستجابة لكي نصِل إلى مُرادنا ومُبتغانا، فما أحوجنا لدعاء دخول السنة الجديدة لكي نبدأ به عامنا وننطلق نحو أهدافنا التي وضعناها لهذا العام.